Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

قامت شركة AALTO HAPS، الشركة المصنعة والمشغلة لمحطة Zephyr، وهي محطة المنصات عالية الارتفاع التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي حطمت الرقم القياسي العالمي والتي من المقرر أن تدخل الخدمة التجارية في عام 2024، بتعيين حسان قباني رئيساً تنفيذياً للشؤون التجارية.

وبهذه المناسبة قال قباني: "AALTO HAPS، الشركة المصنعة والمشغلة لمحطة Zephyr هي تقنية ثورية، تم إعدادها لإعادة تصميم صناعة الاتصال كما نعرفها. من المثير جداً أن أكون جزءاً من هذا المشروع في وقت تشارك فيه الشركة بنشاط في العديد من المناقشات مع لاعبي الاتصال الرئيسيين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من التبني المبكر للتكنولوجيا الجديدة، وأتطلع إلى قيادة هذه المحادثات".

كما يعزز تعيين قباني الفريق القيادي للشركة الفرعية الجديدة لخدمات الستراتوسفير في إيرباص، والتي كانت قيد التطوير ككيان تجاري منفصل منذ عام 2021. يضم الخبرة الفنية لشركة إيرباص ومعرفة الاتصال لقادة القطاع.

اكتسب قباني خبرة تزيد عن ثلاثين عاماً، حيث قاد بنجاح عمليات اتصالات كبيرة في دول متعددة، بما في ذلك زين السعودية وأورنج مصر (موبينيل) وأوراسكوم تليكوم الجزائر (دجيزي) وتيلسيل إنترناشيونال، مع سجل حافل من البناء عالي الأداء في المنظمات التي تقدم قيمة كبيرة لأصحاب المصلحة.

سيقود قباني تحرك AALTO لدعم الاتصالات المتنقلة بطريقة جديدة لتوسيع تغطية شبكة MNO إلى المناطق النائية وغير المخدومة. وباستخدام طائرة Zephyr كـ "برج في السماء"، يمكن تغطية آلاف الكيلومترات دون الحاجة إلى بناء وخدمة وحماية وتزويد الأبراج الأرضية بالوقود، خاصة في المناطق الريفية حيث الحلول الأرضية غير مجدية.

يوفر الاتصال من طبقة الستراتوسفير نسبة أكبر من المرونة والأمان، مما يمكّن الأشخاص من تجربة اتصال الجيل الرابع أو الجيل الخامس المباشر على أجهزتهم الخاصة. كما سيمكن اتصال AALTO في طبقة الستراتوسفير حلاً كاملاً مباشرًا إلى الجهاز مع زمن انتقال منخفض للغاية أقل من 10 مللي ثانية أثناء استخدام طيف MNO الخاص.

يدوره، علق سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لمنظمة AALTO: "يتمتع السيد حسن قباني بخبرة عالية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا. لديه سجل حافل بالإنجازات في تطوير [أ] إستراتيجية عمل ناجحة وإدارة العمليات وتطوير الأعمال والتحول. يسعدنا أنه اختار الانضمام إلينا في AALTO حيث ندخل في مناقشات شراكة متقدمة مع شركات MNOs الرائدة قبل دخولنا إلى الخدمة في عام 2024 ".