Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تستعرض شركة ميتا نماذج لتطبيق جديد على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي يقوم على المحتوى النصي، مستهدفةً بذلك منافسة تطبيق تويتر. وبحسب المعلومات، يسمح التطبيق الجديد - الذي من المتوقع أن يحمل اسم "بي-92"-  لمستخدميه بمتابعة حسابات يتابعها هؤلاء المستخدمون، عبر تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور، الذي تمتلكه شركة "ميتا" أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتمكّن مستخدمو التطبيق الجديد من اجتذاب المزيد من المتابعين، من منصات لا مركزية مثل شبكة "ماستودون".

يتم العمل حالياً على تطوير المنصة الجديدة وأكد متحدث باسم "ميتا": "نعتقد أن ثمة فرصة سانحة لتدشين مساحة مستقلة حيث يمكن لصُنّاع المحتوى والشخصيات العامة أن يشاركوا عبرها أحدث اهتماماتهم".

بدوره، قال رئيس الإنتاج في "ميتا"، كريس كوكس: "أعمال البرمجة والتشفير قائمة الآن في المنصة الجديدة، والشركة تستهدف الكشف عنه سريعاً".

سيتكامل التطبيق الجديد مع ActivityPub، وهي تقنية تدعم أيضاً "ماستودون"، منافس تويتر. من الناحية النظرية، سيسمح ذلك لمستخدمي تطبيق "ميتا" الجديد بنقل حساباتهم ومتابعيهم إلى التطبيقات المدعومة بواسطة ActivityPub، مثل "ماستودون".

واجه تطبيق تويتر بقيادة الملياردير ايلون ماسك تحديات كبيرة في الفترة الأخيرة وانتقادات حول السياسات التي بات يلتزم بها التطبيق مما أثر على عدد النشيطين حول العالم.