Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

في سلسلة حصرية من 3 أجزاء، تقدّم تيليكوم ريفيو رؤية واضحة وشاملة حول المعايير المعتمدة من قبل شركات الاتصالات والشركات الرائدة في هذا المجال.

ضمن الجزء الأخير، سنتناول أداء سيسكو وإريكسون ونوكيا  على مستوى المنطقة، بناءً على البيانات الشاملة التي تم جمعها من تحليل Twimbit بعنوان "Q1 2023 Telecom Equipment Pendor Performance Benchmarks".

سيسكو

شهدت سيسكو نمواً كبيراً مزدوجاً في جميع المناطق، حيث شهدت الأميركتان زيادة بنسبة 13%، ونمو منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 16%، وشهدت منطقة آسيا والمحيط الهادي نمواً بنسبة 11%. كان النمو في الأميركتين مدفوعاً بزيادة ايرادات الخدمات، بينما ساهمت الشراكات الإستراتيجية مع شركات الاتصالات في الهند في نمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا سيّما في إطلاق تقنية الجيل الخامس.

إريكسون

في الوقت الذي تواجه فيه إريكسون تحديات في مناطق الأميركتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حققت إريكسون زيادة استثنائية في الإيرادات بنسبة 62.3% في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. يمكن أن يعود النمو الملحوظ بنسبة 138% في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا والهند إلى مكاسب كبيرة في حصة السوق في قطاع الجيل الخامس في الهند، فضلاً عن إنجازات المشروع الناجحة في الفيليبين وماليزيا.

وعلى الرغم من انخفاض الإيرادات في شمال شرق آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا، فقد أظهرت أميركا اللاتينية نمواً بنسبة 6% مما يستحق تسليط الضوء عليه بسبب عمليات نشر شبكات الجيل الخامس الناجحة في المنطقة.

نوكيا

شهدت نوكيا انخفاضاً في الأداء بنسبة 9% في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (باستثناء الهند والصين)، وذلك مدفوعاً بشكل أساسي بالانخفاض في شبكات الهاتف المحمول والخدمات السحابية والشبكات، لا سيّما في اليابان. بالإضافة إلى ذلك، سجلت الصين الكبرى انخفاضاً بنسبة 14%، متأثرةً بشكل أساسي بشبكات الهاتف المحمول. ومع ذلك، حققت نوكيا نمواً في الهند بينما تراجعت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وذلك استناداً إلى الطلب المتزايد على شبكات الهاتف المحمول المرتبط بتكثيف عمليات نشر الجيل الخامس.

في الموازاة، أظهرت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموًا في جميع مجموعات الأعمال، بينما حققت أوروبا نمواً مزدوجاُ في جميع قطاعات الأعمال،  لتستقر وتيرة النمو في أميركا اللاتينية، مع نمو طفيف في البنية التحتية للشبكات.

** لم نذكر معلومات عن هواوي وZTE في هذا القسم حيث أشارت Twimbit إلى أن الشركات لا تفصح عن عائدات القطاع بشكل ربع سنوي.