Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

ضمن هذه السلسلة الحصرية المؤلفة من 3 أجزاء، ستشارك تيليكوم ريفيو رؤية شاملة حول قياس عمليات الأعمال التجارية لشركات الاتصالات الرائدة.

في هذا الجزء سنراجع أداء ARPU الخاص بشركات الاتصالات من البيانات التي تم جمعها من تحليل Twimbit بعنوان "قياس أداء أفضل 19 شركة اتصالات عالمية في الربع الأول من عام 2023".

عرضت شركتا الاتصالات الهنديتان بهارتي أيرتيل وريلاينس جيو زخم نمو مذهل لمؤشر ARPU في الربع الأول من عام 2023، مع زيادات سنوية بلغت 8.4% و27% على التوالي. والجدير بالذكر أن شركات الاتصالات الهندية قد حددت أهدافًا طموحة لزيادة ​​متوسط ​​العائد لكل مستخدم (ARPU) إلى 250 روبية هندية (3.1 دولارات أميركية) بحلول عام 2025.

شهدت AT&T زيادة بنسبة 2.0% على أساس سنوي في متوسط ​​​​العائد لكل مستخدم (ARPU)، لتصل إلى 55.1 دولاراً. قد يعود هذا النمو إلى تحسين خدمات التجوال الدولي والتحول الاستراتيجي نحو خطط غير محدودة بأسعار أعلى.

شهدت شركات الاتصالات اليابانية، التي تعمل في سوق ناضجة، انخفاضًا في متوسط ​​​​العائد لكل مستخدم حيث وصلت إلى ذروة الاختراق. هذا التحول في اتجاهات ARPU هو تطور طبيعي في بيئة مشبعة. ومع ذلك، تتوقع شركات الاتصالات هذه استقرارًا في الأرباع القادمة.