Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلنت Gulf Bridge International (GBI) مؤخراً شراكة رائدة مع Iraq XP. يهدف هذه التعاون الاستراتيجي إلى توسيع الخدمات التي تتمتع بزمن اسنجابة منخفضة الكمون من منطقة الخليج إلى العراق، مما يعزز بشكل كبير مجال الاتصالات في العراق والوصول إلى الخدمات الرقمية العالمية.

من خلال هذه الشراكة الحيوية، تتطلع GBI إلى تعزيز علاقات العراق مع دول مجلس التعاون الخليجي ومزودي الخدمات الرقمية والمجتمعات العالمية. من المتوقع أن تعزز هذه الخطوة قدرات الأفراد في البلاد والشركات، مما يعزز بشكل كبير الاقتصاد الرقمي في العراق.

يأتي هذا الإعلان كتكملة للعلاقة القائمة بالفعل بين GBI و Iraq IXP، والتي بدأت في العام الماضي عندما قدّمت GBI لـ IXP Iraq  الوصول إلى شبكتها الكابلية المتنوعة واتصالات Tier 1 من خلال العبور عبر بروتوكول الإنترنت .(IPT) ساهم هذا التعاون الأول بشكل كبير في تحسين الاتصالات في جميع أنحاء البلاد. والآن، مع إضافة خدمات ذات زمن استجابة منخفضة الكمون منGBI ، يتصل Iraq IXP  مباشرة بمزودي الخدمات والمحتوى الرقمي في منطقة الخليج. وتمكن هذا التطوير من تبادل المرور المباشر بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع العالمي بشكل أوسع.

تلعب نقاط تبادل الإنترنت (IXPs) دوراً حاسماً في توسيع وصول المجتمع إلى الخدمات الرقمية. تستفيد الآن Iraq IXP، أول نقطة تبادل إنترنت في البلاد، من العلاقات القوية التي تمتلكها GBI مع دول مجلس التعاون الخليجي ومزودي الخدمات. كما تستفيد من شبكةGBI ، التي تقدم كموناً متوسطاً في التأخير يبلغ 40 ميللي بالثانية. وهذا يلبي الطلب المتزايد على الاتصالات المنخفضة الكمون والموثوقة وذات التأخير المنخفض المطلوبة لدعم زيادة استخدام البيانات بين المجتمعات وتطوير الخدمات الرقمية المبتكرة ونمو المنطقة بشكل عام كمركز رقمي.

قال براندن بريس، الرئيس التنفيذي للتسويق في GBI: "نحن سعداء بإثراء علاقتنا القائمة مع Iraq IXPبهذا الإعلان الذي يعزز التزامنا المستمر برحلة العراق الرقمية. العراق لديه الإمكانية ليصبح مركزاً للابتكار والنمو، ونحن فخورون بأن نكون رواداً ومسرعين لهذا المسار. إن وجود مجتمعات عالمية متصلة يشجع على الابتكار ويضمن أن الجميع لديهم وصول أفضل إلى تجارب رقمية أفضل، وشبكتنا المتنوعة هي أساس هذه الرؤية".

أضاف الدكتور حارث الشويلي، المدير العام في  : Iraq IXP "تعتبر هذه الخطوة مهمة مع توجهنا نحو الاستثمار الرقمي والابتكار إلى العراق. لطالما كانت GBI شريكاً طويل الأمد، ونتطلع إلى مواصلة التعاون في مسعانا لتقديم تنوع أفضل وجودة أفضل وكمية أكبر من الخدمات لجميع مناطق العراق".