Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

الآن وبعدما يقوم مزودو الخدمات السحابية بتقديم حلول سحابية على مستوى شركات الاتصالات، مثل Azure للمشغلين (AFO)، كيف يمكن لمشغلي الاتصالات الاستفادة من هذه الحلول السحابية العامة/الهجينة بفعالية وكفاءة؟

مع الانتقال من الأساليب التقليدية القديمة إلى الحلول السحابية، سيحتاج مشغلو الاتصالات (مزودو الخدمات) الأخذ بالاعتبار الخدمات التي يجب أن تنتقل إلى السحابة الخاصة أو العامة أو الحوسبة السحابية وكيفية تحسين هذه العروض الجديدة. توفر Reailize حلولاً مثالية للمشغلين الذين يتمتعون بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في تلبية احتياجات مشغلي الاتصالات والمعرفة المتعمقة بأحدث العروض السحابية المتاحة في السوق.

تُحدد البنية القائمة على خدمة الجيل الخامس (SBA) كيفية نشر وظائف الشبكة في السحابة. ومع ذلك، يمكن للمشغلين إتاحة فرص جديدة لتدفق الإيرادات إذا تم دمج خصائص شبكات الجيل الخامس ذات الكمون المنخفض للغاية والقابلة للبرمجة بشكل كبير بمرونة وأمان مع الخدمات السحابية واسعة النطاق. هذا الأمر سيسمح للمطورين بالاستفادة من هذه الخدمات واسعة النطاق مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأمن الالكتروني والتحليلات وإنترنت الأشياء بطرق لم تكن متاحة سابقاً لتقديم عروض جديدة ومبتكرة للعملاء.

تم تصميم عروض السحابة التقليدية، بما في ذلك Azure، للحوسبة السحابية العامة، وليس لزيادة عبء أعمال الاتصالات، التي تتطلب زمن وصول منخفضاً جداً ووظائف شبكة متخصصة. يُعالج عرض Azure للمشغلين المتطلبات الفريدة التي تشمل الموثوقية والمرونة والأداء العالي وقابلية المراقبة وتحقيق الأمان لتقديم خدمات اتصالات على مستوى المشغل تلبي المتطلبات اللازمة لرفع أداء الاتصالات.

إليكم جدولاً زمنياً مختصراً لـ Azure لشركات الاتصالات:

  • يوليو 2019 – أعلنت AT&T وMicrosoft عن تحالف لسنوات عدة في التقنيات بما في ذلك السحابة والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس.
  • مارس 2020 – استحوذت Microsoft على شركة Affirmed Networks.
  • مايو 2020 – استحوذت Microsoft على Metaswitch.
  • سبتمبر 2020 – الإعلان عن Azure للمشغلين (AFO).
  • يونيو 2021 – استحوذت Microsoft على منصة AT&T Network Cloud، وأعلنت AT&T أنها ستنقل شبكتها المحمولة الخاصة بالجيل الخامس إلى AFO من Microsoft.
  • فبراير 2022 – كشفت Microsoft عن الخدمات الموزعة لمشغلي Azure (AODS)، وهي منصة سحابية هجينة من الجيل التالي للمشغلين.

تهدف AFO إلى حوسبة البنية التحتية لشبكات الاتصالات التقليدية، وإنشاء عناصر افتراضية مُعاد تصميمها في خدمات سحابية يمكنها تنفيذ عمليات النشر التلقائي والتوسع الذاتي. مثلاً، يمكن نشر أجهزة الاتصالات مثل الأجهزة المحمولة وأجهزة التوجيه كأجهزة افتراضية واستضافتها في مراكز بيانات Azure السحابية والحافة، مما يلغي الحاجة إلى تثبيت أجهزة متخصصة. بالإضافة إلى ذلك، يجب إعادة تصميم وظائف اتصالات محددة مثل الخدمات السحابية أو الخدمات الصغيرة. ومن خلال تحويل هذه الوظائف والخدمات إلى سحابة، يمكن الحدّ من الاعتماد على الأجهزة القديمة وصيانة دورة الحياة بشكل كبير أو التخلص منه إلى جانب التكاليف المرتبطة، ويصبح النشر "في أي مكان" (الشبكات الأساسية، الحوسبة السحابية، حوسبة الحافة) قابلاً للتطبيق.

 

إعادة تعريف سحابة الاتصالات

توفر AFO بشكل خاص، منصة للمشغلين لتقديم شبكات وخدمات قابلة للتطوير ومرنة للغاية لعملائهم تتميّز بكفاءات عالية لا يمكن تحقيقها من خلال العمليات القديمة. ستسمح عروض الشبكات والخدمات المحسنة هذه للعملاء بتطوير الفرص التي لم تكن ممكنة في السابق، مثل:

1.الزراعة: تمكين المزارعين من الحصول على بيانات في الوقت الآني من أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية لفهم كيفية تقاطع إدارة التربة والمياه والثروة الحيوانية.

2.الصناعة: يمكن للشركات إنشاء "توائم رقمية" (نسخ مكررة افتراضية) للمصانع، وتطبيق رؤية جديدة لدفع منتجات وعمليات أفضل وخفض التكاليف.

3.إجتماعياً: توفير الموارد اللازمة لتمكين تطوير تجارب الواقع المعزز (AR) في الوقت الآني للألعاب الالكترونية ومنصات التعلم والتطبيقات الخاصة بتوفير العلاجات الطبية.

سيتطلب تطوير عروض الشبكات والخدمات الجديدة تفكيراً مبتكراً وإعادة تصميم العمليات والتطبيقات القديمة لدمج حلول Azure والاستفادة منها بشكل كامل مثل حوسبة الحافة متعددة الوصول الخاصة/العامة من Azure، وAzure Sphere، وAzure IoT للمشغلين، وAzure. Stack HCI (البنية التحتية المتقاربة للغاية).

بالإضافة إلى فهم بنيات الاتصالات وتطبيقاتها وحلولها، فإن القدرة على ربطها بعروض Azure وتحديد كيفية الاستفادة من AFO للنشر بفعالية على نطاق واسع يمثل تحدياً كبيراً. تتمتع Reailize بموقع فريد للشراكة مع مشغلي الاتصالات وتقديم الحلول لهم في مجالات متعددة. نجمع بين الابتكار وما نملك من معلومات متعلّقة بالتطبيقات وحلول الاتصالات والخبرة السحابية لتمكين الانتقال إلى حلول الاتصالات السحابية مثل Azure. تقود شركة Reailize حلولاً رائدة في مجالات عدّة مثل:

1.التحول السحابي - توفير التوجيه والتوصيات المطلوبة للحلول المتقدمة للانتقال إلى السحابة بكفاءة مع التأثير بشكل إيجابي على عائد الاستثمار والتكلفة الإجمالية للملكية بنسبة تصل إلى 40%

2.نشر عبء الأعمال الناجم عن الجيل الخامس وترحيله - إعادة بناء التطبيقات والنشر والترحيل من بيئة إلى أخرى.

3.ضمان الخدمة – تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية واتفاقيات مستوى الخدمة، والمراقبة الاستباقية، وأتمتة RCA، ودورة الحياة، وما إلى ذلك.

4.تطوير القوى العاملة المستهدفة – طرقاً جديدة للعمل باستخدام Azure Cloud لشبكات الهاتف المحمول.

هنا تتواجد حقيقة السحابة لمشغلي الاتصالات. ويكمن التحدي في تحديد كيفية نشر هذه العروض بفعالية وكفاءة أكبر لتحسين الخدمات وتقديم عروض جديدة. يملك مشغلو الاتصالات فرصة لتعزيز مكانتهم من خلال إعادة هيكلة خدماتهم وعروضهم وتحويلها إلى السحابة، وذلك باستخدام هذه الخدمات السحابية التي تركز على الاتصالات. ومن خلال الشراكة مع خبراء الاتصالات والخدمات السحابية، يمكن لمشغلي الاتصالات تلبية متطلباتهم في السحابة دون تحويل تركيزهم عن  كيفية تطوير خبراتهم الأساسية في مجال الاتصالات.