Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2023، طرحت نوكيا تقنياتها المتطورة المؤلفة من مجموعات أعمال البنية التحتية للشبكات (NI) وشبكات الهاتف المحمول (MN) وخدمات السحابة والشبكات (CNS) لعرض تقنيات الشبكات الثورية وكيفية عملها وأساليب البرامج المعتمدة لدفع حدود الابتكار والاستدامة ولفتح فرص جديدة لقطاع الاتصالات.

كما أظهرت الشركة العالمية الرائدة في الابتكار ومجال الأعمال بين الشركات تأثير الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى جانب الشبكات عالية الأداء لتسريع رقمنة الصناعات. وقد شددت الشركة على أهمية الشراكة لإظهار المسارات التي أثبتت دورها والتي تساعد مزودي خدمات الاتصالات والشركات على خلق ميزة تعاونية من خلال الجمع بين التقنيات الرائدة مع شركاء خبراء عالميين. الهدف الأساس هو مساعدة عملاء قطاع الاتصالات على تحويل أعمالهم إلى  "power of n" وتسخير الإمكانات الهائلة للشبكات.

يعرض فريق Mobile Networks برنامج anyRAN من نوكيا الذي يدعم أي بيئة RAN مبنية لهذا الهدف ومختلطة مع Cloud RAN وبرامج مشتركة. من خلال SmartNIC لتسريع L1، نقوم بتمكين تكافؤ الميزات والأداء مع شبكة RAN المصممة لهذا الهدف وتحقيق التكامل في أي خادم وبيئة سحابية بكل سهولة. وهذا ما يتوقعه عملاؤنا نظراً لاستمرار وجود الشبكات الهجينة للسنوات القادمة. كما عرضنا أجهزة الخادم من Dell وHPE وبطاقة واجهة الشبكة الذكية Cloud RAN (SmartNIC) لتسريع L1، التي أنشأناها بالشراكة مع Marvell. أطلقت نوكيا مؤخراً مختبر الابتكار المفتوح لدفع الابتكار الإقليمي لاستكشاف نماذج أعمال جديدة وحالات استخدام تركز على حلول Cloud RAN وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والثورة الصناعية الرابعة (الصناعة 4.0). على سبيل المثال، سيحتوي المختبر على MantaRay SON، والذي تم عرضه هنا في جيتكس لتوضيح دور الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي  في تغيير قواعد اللعبة في أتمتة الشبكة وتحسين أدائها.

 

يعرض فريق NI من نوكيا أتمتة الشبكة لمساعدة المشغلين في ضمان تعدد المزودين إلى جانب تعدد المجالات وتحقيق الخدمات القائمة على نوايا المزودين المتعددين وتوفير خدمة لاتلامسية وتمكين تقطيع نقل البيانات وضمان أمنها. ويعرض الفريق المسار  إلى 100G  عبر PON (الشبكة الضوئية السلبية) من خلال 25G PON OLT/ONT، بالإضافة إلى العروض التوضيحية مثل 5G CPE. بالإضافة إلى ذلك، يعرض الفريق Remote 800GE Routing، والحلول الأمنية مع Deepfield وAutomated Data Center Fabric Solution. كما يتم عرض منصات 7730 Service Interconnect Router (SXR) التي أطلقتها نوكيا مؤخراً بأسلوب ثوري. فهو يوفر قوة وفوائد توجيه الخدمة إلى شبكات الوصول لبروتوكول الانترنت وشبكات التجميع لتلبية القدرات والإمكانات التي تتطلبها استثمارات النطاق العريض وبنيات الشبكات السحابية المتطورة.

هذا وقدم فريق CNS في نوكيا تقنية الجيل الخامس الذكية من أجل الاستدامة، مع التركيز على ثلاث ركائز: البيئة، لتحسين استهلاك طاقة الشبكة باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ الشمول الرقمي، لإثبات جدوى تغطية الشبكة بأسعار مدروسة؛ والسلامة الرقمية، لتأمين الهويات الرقمية على شبكتك ومنع الانتهاكات. يمكن لحلول نوكيا أن تساعد مزودي خدمات الاتصالات على تحقيق أهدافهم البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) بسهولة أكبر و"التحول إلى البيئة الخضراء" عبر عمليات شبكتهم. من خلال العرض التوضيحي للشبكات المستدامة المستندة إلى AVA AI، تعرض نوكيا حالات استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين استخدام الطاقة عبر الشبكة دون المساس بجودة التجربة، وتحسين تجارب عملاء الجيل الخامس من خلال رؤية واضحة للاستخدام الدقيق وزيادة كفاءة واستجابة عمليات FWA/BB. ويعرض الفريق أيضًا حلوله الأمنية بما في ذلك NetGuard Cyber ​​Security Dome.

 

ومن خلال الاتصال عالي الأداء، يمكننا تسريع العملية الرقمية وتحقيق فوائد الثورة الصناعية 4.0 والتحول الصناعي للمؤسسات والحكومات. ومن خلال تسخير قوة الشبكات الذكية، يمكن للشركات تعزيز الإنتاجية والمرونة وتسريع حركة البيانات بشكل كبير - مع الاستمرار في إيجاد طرق جديدة لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها. ويمكن للحكومات أن تطلق الأدوات المطلوبة لدعم الاقتصاد تماشياً مع العصر الرقمي، وبناء مجتمعات أكثر استدامة ترتكز على الحلول الخضراء، وخلق فرص للاندماج أكثر في المجتمع من خلال فتح النطاق العريض للجميع والوصول إلى الناس والأماكن بشكل غير مسبوق. تعمل الرقمنة المدمجة في الشبكة على تعزيز الابتكار بحيث يمكن استكشافه بحرية، مما يسمح لنا بإعادة تشكيل وتحسين الطريقة التي نعيش بها ونعمل بها جميعاً. هذا هو مفهوم  "the power of n".

بالنسبة للمؤسسات والصناعات والحكومات، تعرض الشركة حلولاً للمدن الذكية. وهي تسلط الضوء على البنية التحتية الذكية التي تغطي الشبكات الميكروية والراديو وبروتوكول الإنترنت وشبكات الألياف الضوئية التي يمكنها تمكين المدن الرقمية. تركز العروض التوضيحية المتعلقة بالدفاع والسلامة العامة على حلول النطاق العريض والحلول الأساسية والوصلات الخلفية. كما نعرض أيضاً شبكات Nokia Drone Networks (NDN) التي توفر منصة آلية لجمع البيانات الجوية يمكن لعملاء المؤسسات تنفيذها لتحقيق أهداف أعمالهم. الحل مدعوم بشبكات 4G/LTE والجيل الخامس اللاسلكية الخاصة والعامة، وأجهزة الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى البرامج والأجهزة التشغيلية. تعرض نوكيا حلولها لتمكين المرافق من رقمنة شبكات المحطات الفرعية باستخدام البنية التحتية لـ IP (IP-MPLS WAN، وFAN التي تعمل بالطاقة، وسحابة OT، إلخ). وبالإضافة إلى ذلك، فقد قدمت الشركة حلولاً لاسلكية خاصة بها وشبكات تستجيب للظروف الحساسة لعرضها على العملاء.