Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المرحلة الثانية من منصة "U Ask" المساعد الافتراضي المتوفر على البوابة الرقمية الموحدة U.ae.

في هذه المرحلة، يتم توسيع تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي ليشمل البوابات الحكومية بما يتماشى مع الإصدار المحدث من نظام لغة التصميم الموحد (DLS). ويأتي هذا التطور بعد النجاح الملحوظ الذي حققته منصة U Ask على U.ae، حيث لعبت دوراً مهماً في تعزيز تجربة المستخدم وتزويده بمعلومات سريعة ودقيقة في ما يتعلق بالخدمات والسياسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتوافق هذا التكامل مع DLS 2.0، ليكون بمثابة إطار عمل شامل لجميع الجهات الحكومية الاتحادية لتخطيط المحتوى وتنظيمه بكفاءة على مواقعها الإلكترونية. ويضمن ذلك امكانية تحسين الخدمة والوصول عبر مجموعة كاملة من المواقع الإلكترونية الحكومية الفيدرالية. ومن خلال هذا التكامل، يمكن للجهات الحكومية الفيدرالية الاستفادة من U Ask لإضافة طبقة إضافية من الابتكار إلى بواباتها، مما يوفر للعملاء تجربة أكثر كفاءة.

وأكد م. ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على أهمية الاستفادة من الفرص الواسعة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز الخدمات الحكومية. وقال: "إن استخدام الذكاء الاصطناعي، وخاصة الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمثل فرصة كبيرة لتعزيز كفاءة العمليات الحكومية.

وأضاف "نشكر الجهات الحكومية المتعاونة مع سلطة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في اعتماد التقنيات المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي. ونؤكد استعدادنا وحرصنا على التعاون المستمر معهم لتحقيق رؤية "نحن الإمارات 2031" التي تنص على إنشاء منظومة مستقبلية، وتتوافق مع توجيهات القيادة الحكيمة، حيث إن سعادة الناس هي محور التركيز الأساسي للجهود الحكومية".

بدوره قال محمد الزرعوني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية: "يستفيد برنامج U Ask من قدرات الذكاء الاصطناعي في السحابة السيادية لـ FEDnet. لقد أحدثت U Ask بشكل فعال تحولًا إيجابيًا، لكيفية تفاعل المستخدمين مع البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة (U.ae). ومن المتوقع أن يمتد هذا التأثير الإيجابي إلى مستخدمي المواقع الحكومية الأخرى.

يدعم U Ask المحادثات متعددة اللغات بأكثر من 57 لغة، مما يعزز الشمولية.