Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وقع طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، ومجموعة stc وسكاي فايف العربية مذكرة تفاهم لتقديم خدمة الإنترنت الجوي السريع بتقنية "Air-to-Ground" للمسافرين على متن الرحلات الجوية وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط على كافة اسطول  طائرات طيران ناس والتي تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان محمد الوتيد، ورئيس مجلس إدارة طيران ناس السيد عايض الجعيد، ونائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السيد عبدالعزيز الدهمش، ونائب محافظ  هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية  الأستاذ عمر الرجراجي.

ستقود سكاي فايف العربية ومجموعة stc هذه المبادرة بتوفير خدمة انترنت عالي السرعة وبأحدث التقنيات عبر اتصالات الطائرات من الشبكات الأرضية على الرحلات الداخلية لطيران ناس في الربع الأخير من عام  2024 للمرحلة الأولى وستتوسع الخدمة المبتكرة تدريجيًا لتشمل جميع شبكة  رحلات وأسطول طيران ناس، الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم.

توفر سكاي فايف العربية لشركات الطيران ومشغلي طائرات رجال الأعمال خدمات انترنت ذات نطاق عريض موثوقة الأداء على نمط الخدمات المنزلية. ويتوافر الاتصال للطائرات عبر شبكة أرضية مما يقدم شبكة ذات أداء عالٍ بأسرع استجابة تخدم الطائرات على أساس تكنولوجيا خلوية  ثابتة الجدوى. ويمكن للركاب استخدام الانترنت بسرعات عالية وأقل زمن للاستجابة، وذلك بفضل أحدث تقنيات الاتصال المستخدمة من سكاي فايف العربية. حيث أن هذه التكنولوجيا تضمن الكفاءة، وتخفف الوزن والعبء أيضًا، مما يساهم في تقليل استهلاك الوقود والاستدامة البيئية.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا إنه "في طيران ناس، نحن نمضي إلى أبعد الآفاق لخلق منتجات مبتكرة من خلال التعاون مع الشركات الرائدة من مختلف الصناعات وسوف نواصل تقديم الحلول والتقنيات الجديدة التي تنعكس على تجربة المسافرين بينما تمضي الشركة قدماً بخطى ثابتة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز مكانتنا كطيران اقتصادي رائد".

وعلق المهندس محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين بمجموعة stc، على هذه الشراكة قائلاً: "تعد هذه الشراكة واحدة من المبادرات الاستراتيجية التي تشارك فيها المجموعة في سبيل تلبية الطلب المتزايد على جودة وسرعة خدمات الاتصالات، حيث نهدف من خلال تقديم مثل هذه التقنيات المبتكرة إلى تعزيز تجربة المستخدم ضمن جهودنا لدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة. كما تؤكد هذه الخطوة التزامنا بتشجيع الابتكار في سبيل تقديم خدمات اتصالات أفضل لعملائنا وشركائنا".

كما أعرب الشيخ سعد العتيبي، رئيس مجلس إدارة سكاي فايف العربية، عن سعادته بهذا التعاون  (الذي تستضيفه هيئة الاتصالات و الفضاء و التقنية CST ) ، مسلطًا الضوء على أهميته الاستراتيجية للمنطقة.

وقال: "بينما نبدأ هذه الرحلة مع  stc، نحن على ثقة من أن حلنا لاتصالات الطائرات من الشبكات الأرضية الفريد من نوعه سيعيد تعريف مشهد الاتصال على متن الطائرات في المملكة العربية السعودية. وبالتعاون مع طيران ناس، نضع معايير جديدة للتميز في الاتصال ورضا المسافرين".

 وأكد السيد ثورستن روبرشت الرئيس التنفيذي لشركة SkyFive AG، على الإمكانات الهائلة للشراكة، قائلا: "يمثل هذا التعاون الاستراتيجي علامة بارزة في مهمتنا لتوفير خدمات النطاق العريض الموثوقة عالية الأداء لجميع الطائرات من خلال حلول مبتكرة. ومن خلال الجمع بين خبرتنا التكنولوجية وريادة مجموعة stc في الصناعة، سنفتح فرصًا جديدة ونعزز تجربة الاتصال على متن الطائرة للمسافرين في المملكة العربية السعودية وخارجها".

ويؤكد هذا المشروع الطموح التزام طيران ناس بالبقاء في طليعة مسيرة الابتكار في مجال الطيران وتشكيل مستقبل الاتصال على متن الطائرات. ومع استمرار الشركة في النمو والتوسع، يمكن للمسافرين أن يتطلعوا إلى البقاء على اتصال بكل سهولة ويسر إلى جانب الاستمتاع بالخدمة الاستثنائية التي يقدمها طيران ناس.

ومع الأسطول الحالي المكون من 64 طائرة وخطط التوسع السريع، يعد هذا التعاون خطوة استراتيجية تتماشى مع التزام طيران ناس بتقديم خدمات لا مثيل لها وبأسعار تنافسية.