Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

إستقبل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان في مبنى الهيئة مؤخراً المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات والمهندس إياد أبو خرما الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة نايتل للاتصالات مزودة خدمات الاتصالات في المملكة وذراع الاتصالات لمركز العقبة الرقمي وبحضور أعضاء مجلس المفوضين في الهيئة.

وخلال اللقاء قال السرحان إن هيئة الاتصالات " تعتز بعمق علاقة الأردن مع جمهورية مصر وتميزها على أعلى المستويات مشيراً إلى أن الهيئة تعمل بتشاركية وتعاون بيني متنام ومثمر مع الهيئات النظيرة لها وذات العلاقة في المنطقة ودول العالم".

كما استعرضت "المصرية للاتصالات" و "نايتل" الأهمية الإستراتيجية لمشروع الكابل البحريCoral Bridge الذي أتمتا عقد اتفاقية بشأنه منذ قرابة شهرين والذي يمتد لبناء جسر بحري للاتصالات يربط مدينة العقبة الأردنية بمدينة طابا المصرية.

وأشاد السرحان بالمشروع الذي أتى ثمرة للجهود المبذولة في تعزيز التعاون المشترك في مجال البنية التحتية الرقمية الدولية الذي يجعل البلدان الشقيقان مصر والأردن ممرًا إقليميًا للبيانات ونقطة تلاقٍ متميزة في مجال الكابلات البحرية على مستوى العالم.

ويُعد  "Coral Bridge" أول كابل بحري يربط بين البلدين منذ نحو 25 عاماً، ويتمتع بمواصفات تقنية ومزايا تنافسية عالية  تلبي الطلبات المتنامية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات فضلا عن  تحقيقه المزايا التنافسية الجغرافية لكلا البلدين .

سيخدم"Coral Bridge" السوق الأردني والأسواق المجاورة عبر توفير حلول متكاملة من العقبة إلى أوروبا عن طريق الاستفادة من انتشار البنية التحتية البحرية المتنوعة والمتعددة وشبكة العبور القوية للشركة المصرية للاتصالات".