Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تماشياً مع نمو التكنولوجيا وتطوّر الابتكارات، يركّز خبراء التقنية في المنطقة وحول العالم على تعزيز امكانات الحكومات لدعم البنية التحتية الرقمية ومواكبة توسع الحلول الذكية ومنها الذكاء الاصطناعي. 

وفي هذا الاطار، يعمل سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"  على بناء تحالف عالمي للذكاء الاصطناعي بين قادة الحكومات والصناعة، بهدف دعم الرقائق وتعزيزها، إلى جانب الطاقة، وقدرة مراكز البيانات على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ويحاول ألتمان معالجة المخاوف من أن توريد الرقائق والبنية التحتية الرئيسية الأخرى للذكاء الاصطناعي، سيمنع مواكبة النشر السريع لهذه التقنية.

كما يعمل ألتمان على جمع مليارات الدولارات من مستثمرين عالميين لمشروع شرائح، بهدف استخدام الأموال لإنشاء شبكة من المصانع، لتصنيع أشباه الموصلات.

يواصل خبراء التقنية جهودهم لانتاج الرقائق ودعم موارد الطاقة ومراكز البيانات ومن جهتها تلتزم شركة "أوبن إيه آي" محادثاتها بشأن ذلك.

يواجه قطاع التكنولوجيا تحديات عدّة اليوم إنما الحاجة إلى توفير كميات هائلة من الطاقة لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي، تعتبر واحدة من أكبر تحديات البنية التحتية التي تواجه القطاع.

وقد تكون الطاقة الشمسية الرخيصة، أو الاندماج النووي، من بين المصادر التي تغذي تطوير الذكاء الاصطناعي.