Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تواكب المملكة العربية السعودية عصر السرعة والتطوّر بما يستجيب إلى رؤية المملكة 2030 ويعزز الرقمنة في المملكة. وإذ تصب جهداً في مجال التقنية والتكنولوجيا، وصلت المملكة إلى مراكز متقدّمة في مجال الفضاء مستفيدةً من المهارات والكفاءات الموجودة.

في هذا الاطار، وقَّعت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية، اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء"، لدعم نمو مجالات الفضاء الاقتصادية والبحثية والابتكارية.

ووفقاً للمعلومات، تسعى "وكالة الفضاء السعودية" من خلال "مركز مستقبل الفضاء" إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال اقتصاد الفضاء العالمي.

وبينما يأخذ مستقبل الفضاء اهتمام المجتمع السعودي، ستقوم الوكالة بإدارة وقيادة المركز بالتعاون مع "المنتدى الاقتصادي العالميّ".

وكذلك، سيحقق المركز أهدافاً عدّة في مقدمها إرساء منصة عالمية لتعظيم القيمة الاقتصادية والبيئية من قطاع الفضاء، وتطوير أفضل الممارسات والسياسات التنظيمية والتشريعية، إضافةً إلى تحفيز الابتكار التقني.

وكانت للمملكة العربية السعودية تعاونات عدّة مع دول أخرى في مجال الفضاء بما فيها الولايات المتحدة والصين لتطوير تكنولوجيا الفضاء والروبوتات الفضائية لتطوير قدراتها الفضائية وتحقيق التنمية المستدامة في وقت تلتزم فيه القيادة بدعم الابتكار والتقدّم التكنولوجي.