Advertisement

Typography

أعلنت الشركة أنه تم اختيار نوكيا من قبل شركة Orange الأردن لتوريد معدات شبكة الوصول إلى الراديو المتعلقة بشبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة الأردنية. تتيح هذه الصفقة لشركة Orange الأردن  الفرصة لتوفير اتصال وسعة معززة لعملائها بالإضافة إلى وضع الأسس التي تدعم التحول الرقمي للبلد وتعزز اقتصاده.

ستوفر نوكيا معدات الـ5G RAN من محفظتها الشاملة AirScale التي تعمل بتقنية ReefShark on Chip (SoC) الموفرة للطاقة وستحل محل شبكة RAN الحالية بالكامل من شركة Orange الأردن. تهدف شركة Orange الأردن إلى تقديم خدمات شبكة الجيل الخامس إلى 50 في المائة من السكان في غضون أربع سنوات يليها نمو بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي.

تشمل الصفقة أحدث جيل من أجهزة راديو الميمو MIMO الضخمة مع دعم عرض النطاق الترددي RF العالي بالإضافة إلى منتجات AirScale Baseband و Dual-band Remote Radio Head (RRH). بالإضافة إلى ذلك، ستوفر نوكيا حل Single RAN الذي يمكّن محطة أساسية واحدة من تشغيل تقنيات شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس في وقت واحد، مما يساعد شركة Orange الأردن على تحقيق حلول أكثر كفاءة للموقع عبر شبكتها.

كما ستستخدم شركة Orange الأردن نظام إدارة شبكة NetAct من نوكيا لتمكين عرض شبكة موحد لتحسين مراقبة الشبكة وتمكين إدارتها. ستوفر نوكيا أيضاً التصميم الرقمي، نشر الشبكات بالإضافة إلى الدعم التقني.

 قال تومي أويتو، رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا: "سيكون لتقنية شبكة الجيل الخامس تأثير تطوري على المملكة الأردنية لتحفيز النمو وتمكين الخدمات المتقدمة لصالح كل من الصناعات والمستهلكين. يسعدنا مواصلة شراكتنا طويلة الأمد مع شركة Orange الأردن التي ستدعم البلاد لتحقيق  التحول الرقمي".