Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن حلها الرائد لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، مما يسمح لهم الآن بشراء وتفعيل شرائح الشبكة عند الطلب من المشغل. سيكون هذا الوصول متاحًا حصريًا لمستخدمي أندرويد 14. سيتمكن المستهلكون النهائيون من تحسين تجربتهم بشكل كبير عبر مختلف التطبيقات، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية والبث المباشر والبث والألعاب. تتيح هذه التقنية للمشغلين فرض رسوم على شرائح الشبكة المتميزة في مواقع محددة بناءً على طلب المستهلكين، وهي إحدى الطرق المختلفة التي يمكنهم من خلالها تحقيق الدخل من خدمات تقطيع شبكة الجيل الخامس.

استخدمت التجربة التي أجريت في منشأة تطوير تقطيع الشبكات التابعة لنوكيا في تامبيري بفنلندا، مجموعة منتجات التقطيع الشامل من نوكيا، بما في ذلك خوادم IMPACT الخاصة والتحكم في سياسة وتكنولوجيا UE Route Selection Policy (URSP) المضمنة في أندرويد14 . يتلقى نظام دعم الأعمال (BSS) الخاص بالمشغل، الذي ينشط سياسة شريحة الشبكة الديناميكية المختارة للمستخدم الذي يستخدم URSP، خيارات الخدمة المشتراة من خادم IMPACT المتوافق مع المعايير ويتحقق من توفر خدمة شريحة الشبكة. تضمنت التجربة تخصيصًا ديناميكيًا للموارد الراديوية لشرائح مختلفة ووظيفة التشغيل البيني للشرائح بين الجيلين الرابع والخامس.

تعمل هذه الإمكانات الجديدة على تحسين تجربة المستخدم من خلال تمكين تخصيص شرائح الشبكة لدعم حالات استخدام محددة وتطبيقات متنوعة بناءً على سرعة الشبكة والجودة وتوجيه حركة المرور ووقت الاستجابة والأمان.