Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن إطلاق مختبر الابتكار المفتوح في دبي، الإمارات العربية المتحدة، لدفع الابتكار في المنطقة وتسريع اعتماد تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي لأتمتة الشبكات وتحسينها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA). تعزز هذه المبادرة تركيز نوكيا على التعاونات الاستراتيجية العالمية التي تجمعها بـ Dell Technologies وHewlett Packard Enterprise (HPE).

سيتم التركيز في المختبر على ثلاثة مجالات رئيسية يستفيد منها مشغلو الشبكات والشركات. يهدف المجال الأول إلى دفع الابتكار الإضافي في مجال Cloud RAN بالتعاون مع شركاء نوكيا في المجال التقني، مثل Dell   وHPE، بالإضافة إلى العمل مع شركات التكنولوجيا الكبيرة الرائدة في السوق وغيرها من الجهات الفاعلة في النظم الإيكولوجية الأخرى. يساعد النهج anyRAN الذي تعتمد عليه نوكيا في تطوير Cloud RAN  وتعمل على إيجاد حل يعمل مع أنظمة RAN المصممة لهذا الغرض مع أداء متسق. يجلب هذا النهج مرونة اختيار موردي التكنولوجيا وبيئات التشغيل، ملبياً توقعات مشغلي الشبكات والشركات من حيث الشفافية والكفاءة.

يركز المجال الثاني على الشبكات اللاسلكية الخاصة والشبكات الصناعية. سيعرض المختبر حالات استخدام صناعية مبتكرة وتطبيقات حديثة صناعية على منصة MX Industrial Edge (MXIE) الرائدة في السوق لنوكيا لمساعدة الشركات على تسريع انتقالها إلى الثورة الصناعية 4.0 في المنطقة.

يركز المجال الثالث على تقنية شبكة الاتصال. اذ تهدف نوكيا إلى تسريع اعتماد حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لأتمتة الشبكات وتحسينها. كما سيتم عرض واستخدام مجموعة حلول نوكيا MantaRay لإدارة وأتمتة تقنية شبكة الاتصال في هذا المختبر.

وقال ميكو لافانتي، نائب الرئيس الأعلى لشبكات الهاتف المحمول في شركة نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن متحمسون لإطلاق مختبر الابتكار المفتوح في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدين التزامنا بدفع الابتكار مع شركائنا في مجالات التكنولوجيا المستقبلية الرئيسية، بما في ذلك Dell وHPE. هذا التعاون سيساهم في تسريع اعتماد التقنيات الجديدة في منطقتنا. يمكننا مساعدة مشغلي الشبكات والشركات على تعزيز كفاءة وأداء الشبكة، وفتح فرص جديدة لتحقيق الأرباح."

 بدوره قال تيبور فابري-أشتالوس، نائب الرئيس الأعلى لهندسة تطوير المنتجات، قسم أنظمة الاتصالات، في Dell Technologies: "مستقبل قطاع الاتصالات مفتوح، مدعوم بنظام شراكة يتعاون من خلاله شركاء لمساعدة مشغلي الشبكات في التحول الرقمي وتقديم حلول مبتكرة ومربحة بسرعة إلى السوق. ستعمل قدرات Cloud RAN لنوكيا، مع البنية التحتية والبرامج المحلية السحابية من Dell في مختبر الابتكار المفتوح الجديد، على تسريع اعتماد وأداء بنى الشبكات المفتوحة وخلق فرص جديدة لأتمتة الشبكة وتعزيز كفاءتها".

وقالت آنا غرانو، نائبة الرئيس للمبيعات في شمال غرب أوروبا للحسابات الكبرى والبيئة الاستراتيجية للشراكة وتطوير الأعمال في: HPE  "لقد عملنا معاً على اختبار الكثافة العالية لخادم HPE ProLiant  DL110 Telco  الذي سيدعم ما يصل إلى ثلاث بطاقات تسريع شبكة نوكيا  RAN، كل ذلك في منصة عمق U1 . من خلال تعاوننا، نستطيع تقديم حل شامل وقوي للبنية التحتية الشبكية السحابية يدفع بالكفاءة والأداء والشفافية والتوسع. نحن متحمسون للعمل مع نوكيا لجلب هذا الابتكار إلى مختبر الابتكار المفتوح لندعم مشغلي الشبكات والشركات في المنطقة الذين يعتمدون على تكنولوجيا Cloud RAN".