Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن خطتها الطموحة للانتقال إلى التغليف القابل لإعادة التدوير بنسبة 100% لمحفظة Lightspan الكاملة لعقد الوصول إلى النطاق العريض بحلول نهاية عام 2023. وتظهر هذه الخطوة إلتزام نوكيا بتعزيز نهج أكثر استدامة واستراتيجية صديقة للبيئة لتغليف منتجاتها.

بعد أن قدمت عبوات صديقة للبيئة لمعدات مباني العملاء ذات النطاق العريض في عام 2022، تهدف أحدث مبادرة من نوكيا إلى التخلص من الرغوة غير القابلة للتحلل والبلاستيك وعوامل التبييض والمواد السامة والمعالجات الكيميائية من مواد التعبئة والتغليف الخاصة بها. وتقوم الشركة باستبدال الأغطية البلاستيكية الواقية التقليدية ببديل قابل للتحلل الحيوي، في حين أن المادة العازلة المستخدمة لحماية المنتج تتكون الآن من مكونات من الورق قابلة لإعادة التدوير بالكامل، بما يتوافق مع معايير مجلس رعاية الغابات.

وفي محاولة لتعزيز مبادئ الاقتصاد الدائري، فإن عبوات نوكيا الجديدة ليست قابلة لإعادة التدوير فحسب، بل مصممة أيضاً لإعادة استخدامها في الشحنات المرتجعة، مما يقلل من النفايات الإجمالية والأثر البيئي.

وقال جيرت هاينينك، رئيس شبكات النطاق العريض للشبكات الثابتة في نوكيا: "إن تغليف المنتجات الصديقة للبيئة هو مساهم رئيسي في طموحاتنا المناخية والبيئية. وباستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، نساهم في تقليل النفايات والمساهمة في الاقتصاد الدائري. كما أن العبوة أكثر إحكاماً، مما يسمح بنقل أكثر كفاءة ويقلل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 60%.

وبالنظر إلى المستقبل، وضعت نوكيا أهدافاً طموحة قائمة على العلم، تهدف إلى خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50% بحلول عام 2030. ويتماشى هذا الالتزام مع الضرورة العالمية للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2030 وتحقيق صافي انبعاثات صفر بحلول عام 2030 و2050. إن نهج نوكيا الشامل تجاه الاستدامة ليس مجرد تطور تكنولوجي ولكنه خطوة حاسمة نحو مستقبل أكثر اخضراراً ومرونة.