Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز عن توفر خدمة AWS Private 5G الخاصة بالجيل الخامس، وهي خدمة مُدارة تساعد المؤسسات على إنشاء وتوسيع شبكات المحمول الخاصة في منشآتها في وقت أقل.

من خلال وحدة الإدارة في أمازون ويب سيرفيسز - AWS، يمكن للعملاء تحديد موقع شبكة الهاتف المحمول وعدد الأجهزة المراد توصيلها. كذلك تقوم AWS بتسليم وصيانة وحدة الراديو الخلوية الصغيرة، وبرنامج شبكة الهاتف المحمول الأساسية وشبكة الوصول اللاسلكي (RAN) ، ووحدات هوية المشترك (بطاقات SIM) المطلوبة لإعداد شبكة الهاتف المحمول الخاصة وتوصيل الأجهزة. تعمل AWS Private 5G على أتمتة إعداد الشبكة ونشرها.

تعمل تقنية شبكات الهاتف المحمول ، مثل 4G/LTE  والجيل الخامس، على تعزيز الشبكات الحالية بنطاق ترددي أعلى وزمن وصول أقل وتغطية طويلة المدى موثوقة لعدد متزايد من الأجهزة. باستخدام AWS Private 5G، يمكن إنشاء شبكات الهاتف المحمول الخاصة للاستفادة من الفوائد التكنولوجية لشبكة الجيل الرابع/ LTE، التي تدعمها حالياً، أو الجيل الخامس مع الحفاظ على الأمان والتطبيق الدقيق وعناصر التحكم في الجهاز لشبكة خاصة.

تهدف AWS Private 5G إلى مواجهة تحديات الشبكات التي تأتي مع زيادة محتوى الفيديو والتطبيقات الجديدة التي تتطلب اتصالاً منخفضًا للغاية بزمن انتقال لأجهزة المستخدم النهائي وآلاف من أجهزة إنترنت الأشياء الذكية التي تتطلب تغطية موسعة وقدرة أكبر وموثوقية أفضل وأمنًا قويًا و صلاحية التحكم صلاحية الدخول.

تقول AWS إنه لا يتم تكبد أي رسوم مقدمة أو تكاليف لكل جهاز مع AWS Private 5G ، بعيداً عن تكلفة سعة الشبكة المطلوبة. يتم إصدار فاتورة لكل وحدة راديو بقيمة 10 دولارات للساعة، كحد أدنى 60 يوماً. تفرض نماذج تسعير شبكة الهاتف المحمول الخاصة الحالية رسوماً على كل جهاز متصل، مما يجعلها مكلفة لكل جهاز إضافي متصل.

تستخدم AWS Private 5G مستوى طيف الوصول المصرح به عمومًا (GAA) التابع لخدمة المواطنين ذات النطاق العريض (CBRS) في الولايات المتحدة. يتكامل AWS Private 5G مع AWS Identity and Access Management (IAM) ، مما يساعد الوصول الآمن إلى خدمات وموارد أمازون  وإدارتها، بما في ذلك جميع الأجهزة المتصلة بشبكة AWS Private 5G الخاصة بك. تنشر AWS Private 5G مقاييس إلى Amazon CloudWatch لإبراز صحة الشبكة. مع اعتماد CloudWatch ، يمكن للعملاء الاستعلام عن مقاييس موارد AWS Private 5G ، بما في ذلك حالة الشبكة، وعدد نقاط الوصول المتصلة ، أو بطاقات SIM، والاستخدام ، مثل حركة مرور البيانات المتصلة والرابط المقسم حسب الشبكة أو نقطة الوصول أو بطاقة  SIM. يتوفر

 AWS Private 5G في مناطق AWS التالية: شرق الولايات المتحدة (أوهايو) وشرق الولايات المتحدة (شمال فيرجينيا) وغرب الولايات المتحدة (أوريغون).