Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 تحت شعارها السنوي "عالمي. إقليمي. رقمي." اختتمت النسخة السادسة عشرة من قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنجاح التي انعقدت على مدى يومين بمشاركة مجموعة كبيرة من رواد الأعمال، بما فيهم مشغلي ومزودي الاتصالات والمسؤولين الحكوميين وموفري المحتوى وخبراء الأمن السيبراني والاستشاريين.

مرّة جديدة، تتألق تيليكوم ريفيو مع تنظيمها القمّة لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الحدث الأضخم على الاطلاق، الذي سمح بالمشاركة حضورياً وافتراضياً -  ودعم الرواد الأبرز لعام 2022 منهم هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) و du و  وe&  EY, و Amazon Web Services (AWS) و PCCW Global و Huawei و MTN GlobalConnect و NEC و Netcracker و Nokia و Verizon و Cisco و CSG و CommScope و Emircom و MYCOM OSI و Reailize و SES و Sofrecom و China Mobile International (CMI) و Gulf Bridge International (GBI) و Mavenir و ZTE و APTelecom.

امتلأت القاعة بالحضور والمشاركين بالقمّة في السابع والثامن من ديسمبر، كما نُظّمت الحلقات الحوارية وأُتيحت الفرصة لعرض الحلول وخلق شبكة من التواصل بين العلامات التجارية.

تعليقاً على هذا النجاح، قال طوني عيد، مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا: "نعود هذه السنة معاً على مدى يومين في دبي – مع مجموعة من الحلقات الحوارية والحضور الواسع. وللمرّة الأولى ينضم إلينا نخبة من الرواد في المجال. على مدى يومين، تم تنظيم قمّة تيليكوم ريفيو بناءً على سنوات من النجاح إلى أن وصلنا للنسخة السادسة عشرة. أوّد أن أشكر شركائنا على الدعم المتواصل. نلقاكم السنة المقبلة بنسخة استثنائية سنقّدم من خلالها أبرز مستجدات قطاع الاتصالات والتكنولوجيا."

 

قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بعد نجاح النسخة هذه السنة، رفعت تيليكوم ريفيو المستوى مع مشاركة شخصيات بارزة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الذين أتوا من كافة أنحاء العالم: من منطقة الشرق الأوسط، أميركا، أفريقيا، آسيا.

قاعة المؤتمرات – قمّة تيليكوم ريفيو

حضر في اليوم الأول معاليه، المهندس محمد الرمسي، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الذي ألقى الكلمة الافتتاحية الرسمية. تبع ذلك حلقة حوارية بين مسعود محمد شريف محمود، الرئيس التنفيذي لإتصالات من &e، وجواد عباسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، GSMA.

هذا وقد عُقدت غيرها من الحلقات الحوارية التي طرحت ابتكارات السحابة، الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء، قطاع البيع بالجملة والتحول الرقمي.

خلال اليوم الثاني، كانت الافتتاحية للحلقة الحوارية بعنوان: بناء الحلم الآسيوي"  بين د.أتسوكو أوكودا، المسؤولة عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الاتحاد الدولي للاتصالات، وطوني عيد مؤسس تيليكوم ريفيو جروب. كما ناقشت الحلقات المتتالية تطور أداء الجيل الخامس، تحديث البنية التحتية، المرأة في قطاع الاتصالات ومستقبل قطاع التكنولوجيا.

ومن أبرز المتحدثين في قمّة تيليكوم ريفيو 2022، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو، سليم البلوشي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي Netcracker Technology and BostonGene Founder، أندرو فاينبرج، ليزلي شانون، المسؤولة عن النظم واستكشاف التوجهات في شركة نوكيا، رئيس قطاع الجيل الخامس والتكنولوجيا الممتدة في شركة EY، فؤاد صديقي، نائب الرئيس AWS – Telco MEA، برنارد نجم، الرئيس التنفيذي لأعمال التنقل في MTN GlobalConnect، كيدار جوبت، Viplob Syngal رئييس قسم تطوير الأعمال في شركة NEC Corporation، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في TELUS، ابراهيم جدعون و نائبة الرئيس لإدارة الإنجاز والأعمال في "زين السعودية"، مها ابراهيم القرناس.

 

جوائز تيليكوم ريفيو

إلى جانب الحلقات الحوارية، تخللت القمّة حفل توزيع جوائز تيليكوم ريفيو، لتكريم أهم رواد الاتصالات وخبراء التكنولوجيا والشركات على انجازاتها طيلة هذه السنة، وتلى الحفل العشاء السنوي.

حفل العشاء السنوي لتيليكوم ريفيو

وقد سبق حفل توزيع الجوائز حوار شيّق بين طوني عيد وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e، تطرقا خلاله إلى مسيرة الشركة والتغيير الذي نتج عن العلامة التجارية والاسم الجديدين.

انقسمت هذه السنة جوائز التميّز بين اقليمية ومحلية. يمكنكم الاطلاع على قائمة الفائزين هنا.

بدوره أشار أشار جيف سيل، المسؤول الأعلى عن الجوائز الشريك الإداري ورئيس التحرير، Telecom Review North America: "تبرز قمّة تيليكوم ريفية لعام 2022، مع اهتمام أصحاب المجال بجوائزنا. تلقينا عدداً قياسياً من الترشيحات من جميع أنحاء العالم. كما أضفنا المزيد من جوائز التميّز وصنفناها ضمن نطاقات عالمية وإقليمية. تّكرّم جوائز التميز أهل القطاع على انجازاتهم المتواصلة. تتألف لجنة تحكيم تيليكوم ريفيو من مجموعة كبيرة من الرواد والخبراء من جميع أنحاء العالم. تهانينا لجميع الفائزين ونأمل اللقاء من جديد في السنة المقبلةّ!"

قُبيل النسخة 16 من القمّة، انعقد في السادس من ديسمبر اجتماع الرؤساء التنفيذيين الذي من تنظيم الاتحاد الدولي للاتصالات (الهجين) مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) و du و TELUS و IBM كمضيفين مشاركين.

هذا وقد قدم الدكتور شيسب لي، مدير مكتب التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات للسيد طوني عيد شهادة تقدير لاستضافة تيليكوم ريفيو اجتماع الرؤساء التنفيذيين الذي نظّمه الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الخامسة على التوالي.