Advertisement

Typography

تهدف الصين إلى تحقيق الريادة على مستوى العالم في مجال المركبات الذكية المتصلة بحلول عام 2025، ودعم شركات سلسلة توريد المركبات الذكية في تشكيل "اتحادات الابتكار". لقد حققت أكثر من 42% من المركبات الجديدة المستوى الثاني، وتتصدر " Baidu " الطريق في أتمتة المستوى 3.

تتخذ الصين خطوات مهمة لتعزيز مكانتها في صناعة المركبات الذكية المتصلة (ICV) من خلال دعم الشركات في سلسلة توريد المركبات الذكية. وتهدف البلاد إلى إنشاء "اتحادات الابتكار" لتشجيع الابتكار ووضع معايير لتقنيات القيادة المساعدة والقيادة الذاتية بحلول عام 2025.

بحلول منتصف عام 2023، كان أكثر من 42% من سيارات الركاب الجديدة في الصين قد حققت بالفعل المستوى الثاني من الأتمتة، مما يسمح بقيادة ذاتية محدودة مع استعداد السائق. أما بالنسبة للمرحلة المستقبلية، فتقود شركة Baidu's Apollo Go الطريق في مجال الأتمتة من المستوى 3 من خلال خدمة نقل الركاب بدون سائق في شنتشن. على الرغم من التوترات الجيوسياسية والقيود المفروضة على تصدير التكنولوجيا من الولايات المتحدة، تتفوق الصين في تكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة، وتُصنّف نفسها كشركة رائدة عالمياً في هذا المجال على رغم المنافسة مع الشركات الغربية مثل تيسلا.