Advertisement

Typography

أعلنت شركة الاتصالات السعودية stc، عن استكمال الاستحواذ على حصة تبلغ 9.9% في شركة "تيليفونيكا"، بعدد 569.3 مليون سهم، مما يجعلها أكبر مساهم في شركة الاتصالات الإسبانية العملاقة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 2.1 مليار يورو (ما يعادل 8.5 مليارات ريال سعودي). وأشارت إلى أنه تم تمويل الصفقة من خلال مصادر الشركة الذاتية والقروض البنكية.

يتوافق هذا الاستثمار مع استراتيجية stc الهادفة إلى تحقيق النمو والتوسع من خلال الاستحواذ على حصص في أصول استراتيجية ذات قيمة مضافة في أسواق واعدة، والاستفادة من العائد على هذه الاستثمارات في النمو والتوسع وتدوير رأس المال بشكل أمثل.

وقد أكدت الشركة أنه سيكون أثر هذا الاستثمار ايجابياً على المدى الطويل، من دون أي تأثير جانبي على سياسة توزيع الأرباح المعتمدة.

وقالت الشركة إنه وفقاً للتشريعات والتنظيمات ذات العلاقة فإن stc لها الحق في التصويت بنسبة 4.9%، وقد قامت stc بالدخول في مجموعة من الأدوات المالية التي ستمنحها حق التصويت على الجزء المتبقي من الحصة المستحوذ عليها بعد الحصول على موافقة الجهات ذات العلاقة.

وفي تعليق له، قال عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية: "تشكل هذه الصفقة فرصة استثمارية واعدة تتيح لنا الاستفادة الأمثل من وضعنا المالي المتين، مع الاستمرار في سياسة توزيع الأرباح المعتمدة"، مضيفا أنها لا تنوي الاستحواذ على حصة مسيطرة أو أغلبية.

تُعد شركة الاتصالات السعودية stc أكبر مشغل اتصالات في المملكة العربية السعودية وتمتلك أيضاً إعانات مالية وحصصاً في شركات في الكويت والبحرين.