Advertisement

Typography

أعلنت &e، عن اختتام مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2023 بنجاح، حيث اجتذبت الزوار وصناع القرار وخبراء التكنولوجيا إلى جناحها الذي تضمن مجموعة واسعة ومميزة من العروض التفاعلية المبتكرة في مجالات التنقل، وتجارة التجزئة، والرعاية الصحية، والتصنيع، والطيران، والنفط والغاز تحت شعار &e" تعزز الابتكار".

وتعكس المشاركة الجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة في دفع عجلة التقدم التكنولوجي من أجل المساهمة في صناعة مستقبل أفضل، وذلك من خلال عرض أحدث التقنيات وقدرتها على التأثير في الصناعات المختلفة، وتحفيز الإبداع والابتكار، وإتاحة الفرص للاطلاع على أهم التجارب الناجحة في القطاع التكنولوجي.

وقدمت &e نقلة نوعية في مجال التنقل الكهربائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الإطلاق الأولي لمشروع “Charge&Go" الأول من نوعه كمنظومة متكاملة لشحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستتوزع المحطات بشكل استراتيجي في جميع أنحاء دولة الإمارات لتشكل منظومة شحن كهربائي متكاملة وبكفاءة عالية وبأسعار مناسبة.

 ويأتي إطلاق Charge&Go ضمن استراتيجية المجموعة في تنمية الاقتصاد المستدام التي تنسجم مع أهداف الاستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومع مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030.

وأعلنت المجموعة في هذا الحدث التكنولوجي العالمي عن إطلاق أول متجر ذاتي التشغيل على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، تحت اسم (EASE)، في خطوة مهمة تشكِّل نقلة نوعية في قطاع البيع بالتجزئة والخدمات الرقمية المقدَّمة للعملاء.

ويتيح متجر EASE، للعملاء التمتع برحلة تسوق فريدة في متجر ذاتي التشغيل بالكامل يتضمن حلولًا مرتكزة على الذكاء الاصطناعي، وتقنية التعرف على بصمة الوجه، والتعلم الآلي، وأجهزة الاستشعار، والبوابات الذكية، إلى جانب شاشات الخدمة الذاتية وآلات توزيع الأجهزة والاكسسوارات، وتعمل هذه التقنيات معًا بتوافق مرن لتوفير تجربة تسوق جديدة ومحسنة بالكامل لعملائنا.

إنجازات على صعيد شبكة  الجيل الخامس

وأعلنت اتصالات من e&  خلال معرض جيتكس 2023، عن إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلّة  (5GStand Alone network) لمستخدمي الهواتف المتحركة. ويتيح إطلاق شبكة الجيل الخامس المستقلة للمرة الأولى لمستخدمي الهواتف المتحركة الحصول على أعلى سرعات لرفع البيانات، وتحسين كفاءة بطاريات الأجهزة، والارتقاء بتجاربهم عبر سرعات اتصال فائقة. وتساهم هذه الشبكة في دعم العديد من التطبيقات المستقبلية بما في ذلك تجربة الاتصال الصوتي عبر الراديو الجديد (VoNR)، والفيديو عبر الراديو الجديد (ViNR) بطريقة تتفوق على تقنيات تطبيقات الإنترنت (OTT).

ويشكل التطبيق الجديد للشبكة إنجازاً تكنولوجياً جديداً بعد إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلّة لمستخدمي الخدمات اللاسلكية الثابتة (FWA) في بداية عام 2023، في خطوة تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل خدمات الاتصال ونقل البيانات عبر شبكة مستقلة موثوقة وآمنة على مستوى الدولة.

وتمكنت اتصالات من e& من تحقيق إنجاز عالمي آخر من حيث تحقيق أعلى سرعة لتنزيل البيانات عبر شبكة الجيل الخامس وصلت أكثر من 13 جيغابت بالثانية، والذي يعزّز من خلال السرعات المتطورة للشبكة من مكانة دولة الإمارات لتواصل صدارتها على صعيد سرعات الجيل الخامس عالميًا.

الشراكات الاستراتيجية

 ونجحت e& بتأسيس شراكات هادفة خلال أسبوع جيتكس جعلتها تتصدر المشهد من خلال الرؤية المدعومة بعقلية التطور والنمو التي تتمتع بها المجموعة، بالإضافة إلى استراتيجية مدروسة تؤكد التزامها بالابتكار والعمل المشترك. ووقعت المجموعة من خلال ركائز أعمالها مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات والمؤسسات والشركات، مما يدعم جهودها المستمرة في تشكيل مستقبل التكنولوجيا، شملت بشكل أساسي الدخول في شراكة استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم لتعزيز النهوض بالتعليم التكنولوجي، والتحالف مع القمة العالمية للحكومات، لتصبح الشريك الرئيسي للحدث.

كما وقعت اتصالات من &e العديد من المبادرات والاتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية مثل مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، كجزء من مبادرتها لتوظيف وتمكين المواهب والخبرات الإماراتية في الدولة، وشرطة دبي، ومجلس الأمن السيبراني، ومنصة "تم" للخدمات الحكومية الرقمية في أبوظبي، كما أقيم حفل تخرج لبرنامج الأمن السيبراني الخاص الذي تم تنفيذه بالشراكة بين اتصالات من &e ومجلس الأمن السيبراني.

كما وقعت "Charge&Go" كشركة جديدة مذكرات تفاهم مع جهات رائدة في القطاع الخاص بهدف تركيب محطات الشحن للسيارات الكهربائية الجديدة في جميع أنحاء البلاد بعد أن يتم إطلاقها الرسمي لاحقاً.

تعزيز الابتكار

وقدمت &e العديد من النماذج التكنولوجية المبتكرة لكافة ركائز الأعمال ضمن جناح المجموعة في معرض جيتكس جلوبال 2023، لتؤكد التزامها بتشكيل مستقبل القطاعات الحيوية بدءًا من السيارات النموذجية العالمية ذاتية القيادة، إلى التصميمات والابتكارات التي تدمج حلول الاتصالات الذكية. وعرضت المجموعة أحدث عروض مستقبل السفر الجوي، بالإضافة إلى عدة حلول تكنولوجية في قطاع الرعاية الصحية.

وتفوقت المجموعة في عروضها المقدمة في مجال الروبوتات المدعومة بالبنية التحتية الرقمية وشبكة الجيل الخامس، وسلطت اتصالات من e&  الضوء على عروض حلول إنترنت الأشياء، وشبكة الجيل الخامس مع التركيز بشكل خاص على تمكين البث المباشر والتجارب ثلاثية الأبعاد، وسرعات الشبكة المذهلة، وتقنيتي الهولوغرام والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى الحلول المميزة التي صممت لدعم تحول الشركات الناشئة والصغيرة، وكذلك حلول المنزل الذكي التي تتمتع بمزايا خاصة وتقدم للعملاء مجموعة من الحلول التي تغير شكل حياتهم المنزلية.

وركزت e& المؤسسات خلال الحدث العالمي على إضافة القيمة للعملاء، من خلال عروضها المقدمة للمؤسسات والشركات بطريقة مبهرة ومبتكرة، عبر استخدام العروض التفاعلية التي تظهر للزوار قيمة التكنولوجيا، مثل "نموذج المدينة الذكية"، بالإضافة إلى حلول الطاقة الرقمية المزدوجة التي أحدثت ثورة في إدارة الخدمات اللوجستية وتحسين المرافق، بالإضافة إلى منصات الرعاية الصحية، التي تربط المرضى والأطباء من خلال الاستشارات الافتراضية، وسلطت الضوء على حلول السحابة ومراكز البيانات "NICE" التي تعزز تجارب العملاء من الشركات، ومن خلال حلول "EngageX"، تتيح الشركة للضيوف والزوار رحلة تسوق رقمية مميزة ضمن تجربة العملاء في مجال البيع بالتجزئة.

وسلطت حلول Help AG، في مجال الأمن السيبراني، الضوء على الدور الذي تلعبه الاستدامة في دعم الكفاءة والنمو في مجال نقل البيانات، وأظهرت العروض المقدمة تأثيرها على المرونة التشغيلية وثقة المستخدم والتطور الرقمي الآمن.

وتضمنت عروض شركة e& الحياة، مجموعة من المشروعات والخدمات والمبادرات التي تساهم في تعزيز التجربة الرقمية للأفراد، بما يشمل عرضاً توضيحياً لإتاحة خدمات تطبيقي elGrocer وبسمات Smiles ضمن تطبيق e& money، بهدف إثراء تجربة العملاء في المشتريات وتجارة التجزئة، والتعاون مع بقية الركائز في e& لتقديم تجربة تسوُّق شاملة ومختلفة. وفي مجال الخدمات المالية، أتاحت للعملاء التعرّف على حلول البنك الرقمي "WIO"، الذي نجح في تغيير شكل الخدمات المصرفية لملاءمة متطلبات العصر الرقمي، عبر تقديم خدمات مصمَّمة خصيصًا لتسهيل حياة الأفراد.

وتميزت عروض شركة e& الاستثمار، بتوضيح أبرز عمليات الاستحواذ التي قامت بها خلال العام، والتي تضمنت الاستثمار في Airalo مزود الشرائح الإلكترونية (eSIM) إلى Maxbyte الشركة الرائدة في مجال الحلول الرقمية والروبوتية المتكاملة، كانت هناك حلول Alma Health الشاملة التي قدمت للزائرين نظرة ثاقبة حول حلول الرعاية الصحية، ومنصة " أيكيجاي لابس – Ikigai Labs"، الرائدة في الذكاء الاصطناعي المولد للبيانات، بما يعكس حرص e& الاستثمار على تمكين الاستفادة القصوى من حلول الذكاء الاصطناعي وجعلها في متناول الجميع. إلى جانب التعريف بمنصة almentor، المنصة العربية الرائدة في مجال صناعة التعّلم بالفيديو في منطقة الشرق الأوسط، وKomi منشئي مجموعة الأدوات لبناء محتوى رقمي، وشركة Lablabee، وهي شركة تقنية ناشئة تعمل على تطوير أول منصة مخبرية عملية في العالم لسحابة الاتصالات السلكية واللاسلكية بالإضافة إلى التطبيق الاجتماعي الشامل "Vuz".