Advertisement

Typography

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، عن نتائجها لفترة الأشهر الـ 9 المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مسلطة الضوء على أهم الإنجازات وعلى الأداء المالي والتشغيلي والمساهمات المجتمعية التي قامت بها الشركة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام 2023.

وفي هذا الصدد، صرح م. مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: "تواصل شركة الاتصالات الكويتية (stc) إنجازاتها من خلال تطبيق استراتيجيتها المؤسسية وعملية التوسع الاستراتيجي في عملياتها التشغيلية التي قامت بها على مدار الأعوام السابقة، حيث تمكنت من تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023، والتي تعكس حرص الشركة على تعزيز قدراتها الداخلية والتوسع في نموذج أعمالها لتقديم خدمات مميزة من حيث التصميم والكفاءة إلى جانب دفع عملية التحول الرقمي، مرتكزة بذلك على شبكتها الأكثر تطورا لتقديم باقة واسعة من الخدمات التي تلبي الاحتياجات المختلفة لقطاعي الأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى خبرات شركاتها التابعة المختصة بتقديم خدمات الاتصالات الثابتة وتكنولوجيا المعلومات وتزويد قطاع الأعمال بالحلول الشاملة المبتكرة ذات الجودة العالية. انطلاقا من التزامنا الدائم بالتوسع والابتكار وتقديم خدمات من شأنها تعزيز تجربة العملاء وخلق قيمة مضافة للمساهمين، تمكنت stc من الحفاظ على مكانتها التنافسية في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت من خلال تطبيق استراتيجيتها المستقبلية التي تحرص الشركة على تحديثها باستمرار بما يتماشى مع آخر التطورات التي يشهدها القطاع وتمكينها من اقتناص جميع الفرص المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت".

وتعليقاً على إعلان النتائج المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، أضاف الحربي: حققت stc نتائج مالية قوية من خلال تسخير قدراتها التقنية والبشرية لتتماشى مع تطلعات وطموحات عملاء ومساهمي الشركة، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 259.8 مليون دينار خلال فترة الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023 بنسبة نمو 4.2% مقارنة مع 249.4 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق، ويعود سبب هذا النمو إلى توسع أعمال الشركة من خلال تركيزها على الخدمات الرقمية لقطاع الأعمال وتقديم حلول تقنية متكاملة للشركات من جميع القطاعات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو والتوسع المستدام عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز الفعالية التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تتماشى مع متطلبات عملائها، فضلا عن تعزيز الأعمال من خلال البنية التحتية المتطورة للشركة.

وأضاف الحربي: لقد أثمرت هذه النتائج نمو الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 3.9%، حيث بلغ 63 مليون دينار خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023 مقارنة مع 60.6 مليون دينار خلال الفترة نفسها من عام 2022 بدعم من ارتفاع إيرادات الشركة.

ونتيجة لذلك، بلغ صافي أرباح الشركة 24.4 مليون دينار خلال الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2023 بنسبة نمو 0.5% مقارنة مع 24.3 مليون دينار خلال الفترة نفسها من عام 2022. هذا وقد وصلت قاعدة العملاء لدى stc إلى حوالى 2.4 مليون عميل في نهاية شهر سبتمبر 2023 بنمو 7%.

وتعليقاً على المركز المالي للشركة كما في 30 سبتمبر 2023، قال الحربي: "بلغ إجمالي موجودات الشركة 432.0 مليون دينار في نهاية سبتمبر 2023، وارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 2% لتصل إلى 235.9 مليون دينار في نهاية سبتمبر 2023 مقارنة بـ 231.6 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2022، بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط".

وأشار الحربي الى ان " stc تلتزم بمراجعة وتحديث خططها المالية والتشغيلية بشكل مستمر بهدف تعزيز قدرات الشركة بكفاءة عالية. كما تحرص stc من خلال مواكبة أحدث التطورات في قطاع الاتصالات على تكريس جهودها في تقديم مجموعة شاملة من الخدمات بما في ذلك الحلول الصوتية والرقمية وخدمات البيانات بهدف تعزيز الربحية وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المرجوة التي تضمن تحقيق أفضل التدفقات النقدية".

كما تسعى stc دائماً إلى تطوير أعمالها الرقمية بهدف الارتقاء بخدماتها المتكاملة والتي تمكن الشركة من الحفاظ على حصتها السوقية من خلال تحسين خدماتها وتزويد عملائها بتجربة لا مثيل لها عبر تعزيز قنواتها الرقمية واعتمادها على بنيتها التحتية القوية للوصول إلى مستوى جديد من سرعات استثنائية وتغطية أفضل في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت.

stc تعزز أنشطتها المجتمعية المستدامة

في ما يتعلق ببرنامج المسؤولية المجتمعية لـ stc، أشار الحربي: واصلت الشركة تعزيز أنشطتها المجتمعية المتكاملة والمستدامة من خلال العديد من الحملات والمبادرات ذات القيمة المضافة والتي لها أثر إيجابي حقيقي على المجتمع المحلي، كما قامت stc خلال العام الحالي بتركيز أنشطة المسؤولية المجتمعية بشكل أساسي على العديد من المبادرات الشبابية، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، والجهات ذات النفع العام، ومؤسسات القطاع الخاص، تحت مظلة «وياك» لدعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وأيضا مبادرة "upgrade" التعليمية.

وعلى صعيد الاستدامة، سلط الحربي الضوء على دور stc في تعزيز معايير الاستدامة، ومواصلة الجهود ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز مفهوم الاستدامة المتكاملة. وكجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل للشركة، سوف تواصل stc من خلال تطبيق استراتيجيتها تفعيل شراكات تنموية مستدامة مع القطاع العام والخاص وتعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي بمفهوم المسؤولية المجتمعية.