Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

منحت أكبر منظمة مهنية تقنية فى العالم "IEEE" الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، السيّدة دورين بوجدان مارتن، جائزة رئيس 2023 IEEE فى حفل أقيم في مقر الاتحاد فى جنيف.

وتُثني جائزة رئيس IEEE على بوجدان مارتن "لقيادتها المتميزة وإسهاماتها للجمهور".

في هذه المناسبة قالت بوجدان مارتن: "أشعر بالتواضع الشديد لحصولي على هذه الجائزة، تؤيد مؤسستنا الشيء نفسه، وهو محاولة لجذب فوائد التكنولوجيا وجني هذه الفوائد لخدمة البشرية جمعاء". مضيفةً، "أتطلع إلى التعاون الوثيق وتعزيز الشراكة بين مؤسساتنا".

من بين الفائزين السابقين بجائزة رئيس معهدIEEE مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس (2000)، والرئيس التنفيذى السابق لشركة إنتل، أندرو جروف (2000)، وباحثة ناسا كاثرين جونسون (2019).

تم انتخاب بوجدان مارتن أمينة عامة للاتحاد الدولي للاتصالات في سبتمبر 2022 وتولت مهامها في 1 يناير 2023، لتصبح أول امرأة ترأس المنظمة التي يبلغ عمرها 157 عاماً.

مع أكثر من عقدين من الخبرة القيادية في سياسة الاتصالات العالمية، شددت بوجدان مارتن على الحاجة إلى التحول الرقمي لتحقيق الازدهار الاقتصادي والمساواة بين الجنسين والاندماج الاجتماعي والاقتصادي، وكذلك لبناء اقتصادات دائرية وتقليل تأثير المناخ وإنقاذ الأرواح. وقبل أن تصبح أمينة عامة للاتحاد، عملت بوجدان مارتن في منصب مديرة لمكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد من العام 2018 إلى 2022.