Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تجري شركتا الأقمار الاصطناعية SES وإنتل سات محادثات للاندماج وتكوين شركة عملاقة للأقمار الاصطناعية حتى تتمكن من منافسة الملياردير الأميركي إيلون ماسك في هذه السوق.

وقالت شركة SES الموجود مقرها في لوكسمبورغ في بيان لها إنها "منخرطة في مناقشات بشأن صفقة اندماج محتملة مع إنتل سات".وأشارت الى ان مجلس إدارتها "ملتزم تماماً" بالعمل لتحقيق أفضل مصلحة لمساهميها، لكن لا يوجد ما يؤكد التوصل إلى اتفاق في نهاية المطاف.

وقالت مصادر مطلعة إن المحادثات بين الشركتين وصلت إلى مرحلة متقدمة، ويمكن أن تتوصل الشركتان إلى اتفاق خلال الأسابيع القليلة المقبلة. قد تصل قيمة أي صفقة منتظرة بين الشركتين إلى نحو 10 مليارات دولار بما في ذلك الديون المستحقة عليهما بحسب المصادر.

يأتي ذلك في حين ارتفعت شهادات إيداع شركة SES بنسبة 10% في تعاملات بورصة باريس للأوراق المالية، وهو أكبر ارتفاع يومي لها منذ أغسطس الماضي.

وفي ختام التعاملات فقدت شهادات الإيداع جزءاً من مكاسبها لترتفع بنسبة 3.7% فقط  لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 2.6 مليار يورو (2.9 مليار دولار). في الوقت نفسه سجلت سندات إنتلسات المضمونة التي تستحق السداد في 2030 أكبر ارتفاع لها منذ طرحها في العام الماضي.