Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

بدأ العديد من الشركات والقطاعات التحول إلى استعمال الطاقة المتجددة في مصر بجميع عملياتها في إطار الخطط الرامية إلى خفض الانبعاثات وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الكهرباء الوطني إلى 42% بحلول عام 2035، وخفض استهلاك الغاز اللازم لتشغيل المحطات من أجل تصديره للخارج. وعلى هذا الخط، أبرمت شركات الاتصالات المصرية، والمصرية للاتصالات وفودافون واتصالات وأورانج مؤخراً اتفاقيات استحواذ على الطاقة الخضراء مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA).

تهدف الاتفاقية، إلى تحويل الأماكن التابعة لشركات الاتصالات للعمل بالطاقة المتجددة في مصر. هذا وقد نجحت مصر في زيادة قدراتها من إنتاج الطاقة النظيفة إلى 20% خلال عام 2022 من إجمالي إنتاج الكهرباء المنتجة في البلاد.

تعليقاً على ذلك، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات أن هذه الخطوة تتّسق مع أهداف تحقيق سياسات واستراتيجيات شركات الاتصالات في مصر للتحول إلى استعمال الطاقات النظيفة في تقديم خدمات التكنولوجيا والاتصالات، والاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة، بما في ذلك حلول الطاقة المتجددة وزيادة الاعتماد على الطاقة الخضراء لما لها من أثر إيجابي في تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.