Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أثنى القادة التنظيميون من جميع أنحاء العالم على مجموعة جديدة من المبادئ التوجيهية لتأمين مستقبل رقمي شامل ومستدام للجميع مع اختتام الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات، التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في شرم الشيخ في مصر. وتركزت المبادئ التوجيهية على النهج التنظيمي للتكنولوجيات الناشئة للمناطق الريفية والمناطق التي تفتقر إلى الخدمات حرصاً على تعزيز التوصيلية الشاملة والهادفة.

وفي حديثها قالت الأمينة العامة للاتحاد دورين بوغدان - مارتن: "إن التكنولوجيا تتحرك بسرعة ولن تمهلنا حتى نلحق بالمركب. وإن المشاركة والاتفاق على المبادئ التوجيهية التنظيمية في منصة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات يُظهران سبل المضي قدماً، مما يضمن أن التكنولوجيا يمكن أن تعود بالنفع على جميع الناس على كوكبنا."

إن المبادئ التوجيهية للعام 2023 تعالج وتحدد الحوافز التي يمكن استخدامها لتوسيع التوصيلية ودعم النفاذ إليها وتبنيها واستخدامها. وتحدد أيضاً مبادئ سياسية وتنظيمية رقمية شاملة لعدة قطاعات مبتكرة ورائدة تقوم على الأدلة لدعم مستقبل رقمي مستدام لجميع الناس في كل مكان.

واستناداً إلى مساهمات واضعي السياسات والهيئات التنظيمية الوطنية والإقليمية، والمنظمات الإقليمية والدولية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، تحدد المبادئ التوجيهية نُهُجاً تعاونية لتشجيع تطوير أسواق ملائمة للاستثمار وتعزز المنافسة مع تحفيز الابتكار.

تجدر الاشارة الى انه ومنذ عام 2003، تجسد المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات الصادرة عن الندوة مبادئ تنظيمية راسخة لإقامة بيئة تمكينية تنافسية وآمنة وشاملة.