Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

في سلسلة حصرية من ثلاثة أجزاء، تقدم تيليكوم ريفيو رؤى فريدة حول قياس أداء شركات الاتصالات الرائدة والعمليات التجارية للشركات.

في الجزء الثاني، نسلّط الضوء على انفاق  شركات الاتصالات، كل من سيسكو، إريسكون، نوكيا وZTE على البحث والتطوير، استناداً إلى البيانات المنشورة من قبل Twimbit's تحت عنوان "معايير أداء مزودي الاتصالات في الربع الأول من عام 2023".

سيسكو

يظهر التزام سيسكو بالابتكار وزيادة انفاقها على البحث والتطوير، الذي ارتفع بنسبة مذهلة بلغت 36.55% على أساس سنوي، ليصل إجمالي الإنفاق إلى 2 مليار دولار. اختارت الشركة توسيع استثماراتها في مجال البحث والتطوير بشكل استراتيجي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نطاق دولي، مما عزز مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا.

إريكسون

خصصت إريكسون جزءاً كبيراً من مواردها للبحث والتطوير، مع زيادة الانفاقات بنسبة 12%. لوحظ هذا النمو بشكل أساسي في قطاع المؤسسات، مدفوعاً بالاستحواذ على Vonage والاستثمارات في توسيع محفظة حلولها اللاسلكية للمؤسسات. على الرغم من الانخفاض الطفيف بمقدار 30 نقطة أساس في الإنفاق على البحث والتطوير كحصة من إجمالي الإيرادات، يبقى التزام إريكسون بالتقدم التكنولوجي كبيراً، ويدعم آفاق نموها في المستقبل.

نوكيا

تصبّ نوكيا تركيزها  في البحث والتطوير لأنظمة التردد اللاسلكي (RFS)، مما أدى إلى نمو ملحوظ على أساس سنوي بنسبة 3%. هذا وقد شهدت نوكيا انخفاضاً بنسبة 9%على أساس ربع سنوي مما يؤكد تفاني الشركة في تعزيز قدراتها على البحث والتطوير والتزامها بتقديم حلول متطورة في ظلّ مشهد الاتصالات المتطور باستمرار.

ZTE

تعطيZTE الأولوية للابتكار من خلال استثمارها في البحث والتطوير بشكل كبير. مع التركيز بشكل خاص على التقنيات الرئيسية مثل الجيل الخامس والجيل السادس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (IoT)، كما شهدت ZTE نموًا ملحوظاً على أساس سنوي بنسبة 26.3% في الإنفاق على البحث والتطوير. وقد مكّن هذا الالتزام الثابت بالابتكار ZTE من الحفاظ على قدرتها التنافسية العالمية وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتجدر الإشارة إلى أن محفظة براءات الاختراع المتنامية لشركة ZTE تقف شاهداً على تفانيها الراسخ في التقدم التكنولوجي.

تم استبعاد بيانات هواوي في هذا الجزء حيث أشارت Twimbit إلى أن الشركة لا تفصح عن عائدات القطاع بشكل ربع سنوي.