Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أسس الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان مشروع العملات المشفرة الجديد تحت عنوان Worldcoin.

وبحسب الشركة فإن هذا المشروع هو بمثابة "جواز سفر رقمي" لإثبات أن حامله إنسان حقيقي وليس روبوت ذكاء اصطناعي. للحصول على الرقم التعريفي العالمي، يقوم العميل بالتسجيل لإجراء مسح قزحية العين شخصياً باستخدام الكرة الفضية في حجم كرة البولينغ تقريباً. بمجرد أن يتحقق مسح قزحية الجرم السماوي من أن الشخص هو إنسان حقيقي ، فإنه ينشئ معرفًا عالميًا.

يضم المشروع 2 مليون مستخدم من فترة بيتا، كما تعمل Worldcoin على توسيع نطاق عمليات "الدوران" إلى 35 مدينة في 20 دولة. سيحصل الذين قاموا بالتسجيل في بلدان معينة على WLD رمز العملة المشفرة الخاص بـ Worldcoin.

إرتفع سعر WLD في التعاملات المبكرة حيث بلغ ذروته في أكبر بورصة في العالم، Binance، ليصل عند 5.29 دولارات.

تعليقاً على ذلك، قال الشريك المؤسس، أليكس بلانيا في حديث له إن البلوكتشين يمكنه تخزين المعرفات العالمية بطريقة تحافظ على الخصوصية ولا يمكن التحكم فيها أو إغلاقها من قبل أي كيان بمفرده.

يقول المشروع إن المعرفات العالمية ستكون ضرورية في عصر روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، التي تنتج لغة تشبه الإنسان بشكل ملحوظ. يمكن استخدام معرفات العالم لمعرفة الفرق بين الأشخاص الحقيقيين وروبوتات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت.

وبحسب المؤسس، تساعد Worldcoin في معالجة كيفية إعادة تشكيل الاقتصاد من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي قائلاً: "إن الذكاء الإصطناعي سوف يقوم بشحن الناس بشكل فائق ، الأمر الذي ستكون له تداعيات اقتصادية هائلة".