Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أصدرت شركة تحليلات الإنترنت Opensignal في 25 يونيو 2023، تقريراً عن تجربة مستخدمي الجيل الخامس في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. احتلت قطر المرتبة الأولى مع أسرع متوسط ​​سرعات تنزيل وتحميل للجيل الخامس (1 مارس - 1 مايو 2023).

يبلغ متوسط ​​سرعات التنزيل في جميع أنحاء المنطقة ما بين 5.2 مرات أسرع (عمان) و 10.8 مرات أسرع (الكويت) مع  الجيل الخامس مقارنة بالجيل الرابع. تعود هذه الزيادة الهائلة في السرعة إلى قدرة  الجيل الخامس على استخدام نطاقات طيف جديدة عالية السعة - مثل 3.5 جيغاهرتز - والتي لا تناسب الجيل الرابع.

تشهد المملكة العربية السعودية والكويت أكبر قفزة عبر دول مجلس التعاون الخليجي في تجربة الفيديو باستخدام الجيل الخامس. مع دفق الفيديو عبر الهاتف المحمول، هناك أيضًا زيادات كبيرة في كل سوق ولكن التحسن أقل وضوحًا مما هو عليه بالنسبة للسرعة. في المملكة العربية السعودية والكويت، كانت نتيجة تجربة الفيديو أعلى بنسبة 19% باستخدام شبكة الجيل الخامس، أما في قطر (9%) وعمان (8%) ينخفض ​​التحسن إلى رقم واحد.

وذكر التقرير أن متوسط ​​سرعات تنزيل شبكات الجيل الخامس في قطر يبلغ 312 ميغابت في الثانية. وتشهد سرعة تنزيل  5G Peakسرعات قصوى تزيد عن 500 ميغابت في الثانية.