Advertisement

Typography

أضافت نوكيا خمسة تطبيقات جديدة من الطرف الثالث إلى حلول MX Industrial Edge (MXIE) الخاصة بها. يتضمن مجموع التطبيقات الجديدة لتتبع وتحديد المواقع Nordic ID و HERE HD GNSS service  وأداة svarmony’s arvye. وتتضمن التطبيقات الخاصة بسلامة العاملين تطبيقات Portalify’s SmartView  وSecapp.

تُقدم هذه التطبيقات كخدمة وتأتي مع إدارة دورة حياة تلقائية. يتم نشرها على منصة نوكيا MXIE وتتميز بالكمون المنخفض والحوسبة القوية والمرونة العالية والأمان. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد هذه التطبيقات على الاتصال اللاسلكي الخاص لتعزيز قدرات منصة nokia one للرقمنة الصناعية.

 تتبع المواقع وتحديدها في الوقت الفعلي

 يؤدي غياب المعدات المطلوبة واستخدام الأصول غير الفعال وسوء ادارة المخزون إلى إطالة مدة الإنتاج، وزيادة التكاليف. بينما توفر فكرة التتبع الآني وتحديد المواقع في الوقت الفعلي والحصول إلى تاريخ البيانات ذات الصلة الرؤية المطلوبة للتغلب على هذه التحديات وتحسين الأداء التشغيلي.

 يوفر HERE HD GNSS service تتبع مواقع دقيقة للغاية في الهواء الطلق للآلات والأشخاص في المواقع الصناعية باستخدام حل مبني على النظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعية (GNSS) .

يقدم تطبيق Nordic ID جزء من (Brady Corporation) حلّ RFID (تحديد تردد الراديو) كامل يضم أجهزة وبرمجيات لتحديد عملية تدفق البيانات حتى هوية العنصر الرقمي الفردي. وبالتالي، يتم إنشاء نظام فعّال مصمّم خصيصاً لتتبع كل هذه العناصر بمرونة والإمداد ذات السرعة العالية وتحديد المواقع للأصول القيّمة.

تضمّ أداة svarmony’s arvye نظام VPS (نظام تحديد المواقع المرئيّ) يساعد في التنقل على الأجهزة المحمولة، مما يتيح للعمال فرصة لترقب مسارهم في بيئات العمل المعقدة وإكمال المهام بشكل أسرع من خلال المعلومات الإضافية التي توفرها  الإشارات البصرية.

تطبيقات سلامة العاملين

تؤخذ سلامة العمال في العديد من بيئات العمل المقعدة بعين الاعتبار ليس فقط من خلال الحدّ من الحوادث فحسب، بل هذا يمنع التوقف عن العمل وتلبي الفئة الجديدة من التطبيقات لـ MXIE  هذه الاحتياجات.

يوفر SmartView الخاص ب Portalifyللفرق التشغيلية قدرة تتبع المواقع داخل المباني وخارجها للعمال باستخدام الهواتف الذكية وتقنيات تتبع المواقع الأخرى وتحديدها مع التركيز على متطلبات العامل المنفرد. في حالة الطوارئ، يمكن للعمال إطلاق إنذارات ومشاركة موقع العامل مع الفرق التشغيلية والزملاء لتسريع زمن الاستجابة.

تستخدم منصة Secapp للاتصالات الحساسة والتنبيه والتوثيق، وتهدف إلى تحسين الجاهزية وتعزيز السلامة وأوقات الاستجابة في حالات الطوارئ. يساعد الحل في إنذار الأفراد والفرق، وجمع البيانات الحساسة، وتوفير الدردشات ومقاطع الفيديو الآمنة، وتعزيز سلامة العاملين الفرديين - وكل ذلك يمكن تحقيقه بواسطة جهاز موجود في حقيبتك.

 صرّح ستيفان ليتجينز، نائب رئيس Enterprise Campus Edge Solutions في نوكيا: "مع انتشار التحول الرقمي في قطاعات عدّة، تحتاج المؤسسات إلى مجموعة غنية ومتنوعة من التطبيقات لحل التحديات التجارية مثل تتبع المواقع وتحديدها وتأمين سلامة العاملين. توفر الإضافات الجديدة إلى دليل التطبيقات الصناعية لشركة نوكيا كفاءة وإنتاجية أكبر كما تعزز سلامة العاملين من خلال تجهيز العمليات وفهم الوضع العام والاستجابة السريعة خلال الحوادث. يتم تقديمها كخدمة ونشرها على MXIE ، وبهذه الطريقة فنحن نزيل العقبات التي تواجه تبني الحلول ونضمن توافرها في فئتها."