Advertisement

Typography

تطلق نوكيا MX ​​Workmate، وهي مجموعة مبتكرة من الأدوات المصممة لتحويل العمليات الصناعية. يمثل هذا الحل المتطور علامة فارقة كأول حل للذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) متوافق مع التكنولوجيا التشغيلية (OT) والمصمم خصيصاً للعاملين المتصلين.

يستخدم حل MX Workmate قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنيات نماذج اللغة الكبيرة (LLM) لإنشاء محتوى لغوي سياقي يشبه الإنسان استناداً إلى بيانات التكنولوجيا التشغيلية في الوقت الفعلي. وهذا يمكّن العمال الصناعيين من التفاعل بمرونة مع الآلات ذات البرامج المعقدة، والوصول إلى تحديثات الحالة في الوقت الفعلي، وتعزيز الإنتاجية والاستدامة وتحقيق سلامة العمال.

الحاجة إلى حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي

نظراً للنقص العالمي في اليد العاملة المتخصصة، من المتوقع أن يصل إلى مستويات حرجة بحلول عام 2030 - يقدر عددهم بـ 85 مليون عامل في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم وربما يكلفون 8.5 تريليون دولار من الإيرادات المفقودة - أصبحت الحاجة إلى الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي اليوم أكثر من أي وقت مضى. ومع ذلك، فإن حلول GenAI LLM الحالية لم تتمكن من تلبية متطلبات بيئات التكنولوجيا التشغيلية، بما في ذلك الموثوقية والأمن وخصوصية البيانات.

يهدف حل نوكيا،  MX Workmate الى التغلب على هذا التحدي من خلال تكييف تقنية GenAI LLM مع بيئات التكنولوجيا التشغيلية من خلال التكامل مع حل الحوسبة الطرفية الداخلي المتوافق مع Nokia OT، MX Industrial Edge (MXIE). يضمن هذا التكامل الامتثال لمعايير التكنولوجيا التشغيلية مع تقديم ميزات متقدمة مثل القضاء على الادمان، الذكاء الاصطناعي وLLMs الموازية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر MX Workmate واجهات برمجة التطبيقات (APIs) للاتصال السلس مع تطبيقات بيانات التكنولوجيا التشغيلية.

القدرات المبتكرة

بالاضافة إلى ذلك، يتضمن MX Workmate قدرات تدقيق الذكاء الاصطناعي لضمان الالتزام بمعايير التكنولوجيا التشغيلية، وتقديم رؤية واضحة في الوقت الفعلي وتحليلات آلية لتحسين سير العمل ومنع الأخطاء المكلفة. يتيح هذا الحل الرائد التواصل باللغة الطبيعية في الوقت الفعلي بين العمال والآلات، مما يحدث ثورة في العمليات الصناعية.

من خلال تزويد العمال برؤى في الوقت الفعلي حول حالة الإنتاج والحجم والجودة والتوصيات القابلة للتنفيذ للتحسين، يعمل MX Workmate على زيادة الكفاءة وخفض احتمال التوقف عن العمل من خلال الصيانة التنبؤية. ويضمن هذا الحل التقييم المستمر للمخاطر وتسليم تعليمات السلامة في الوقت المناسب أثناء حالات الطوارئ، مع إعطاء الأولوية لرفاهية العمال في البيئات عالية المخاطر.

يمثل برنامج MX Workmate من نوكيا نقلة نوعية في مجال الاتصالات بين الإنسان والآلة، ويفتح إمكانات غير مسبوقة للعمليات الصناعية في جميع أنحاء العالم. بفضل قدراته المبتكرة، يضع MX Workmate معيارًا جديدًا للكفاءة والسلامة والإنتاجية في عصر الصناعة 4.0.

وقال ستيفان ليتجينز، نائب رئيس حلول المؤسسات في نوكيا: "يعد الذكاء الاصطناعي عنصراً أساسياً في التحول الصناعي. يستفيد MX Workmate من المزايا المجمعة لنظام One Platform الخاص بنا للاتصال اللاسلكي المهم للأعمال مع حافة الحوسبة المحلية المتوافقة مع OT لتطبيقات الثورة الصناعية I4.0 وأجهزة العمل. ستعمل قدرات MX Workmate المولدة للذكاء الاصطناعي LLM على تغيير بيئة التكنولوجيا التشغيلية، مما يمكّن الصناعات من تعزيز مهارات فرقها لتحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية والتكامل في عمليات تكنولوجيا المعلومات/التكنولوجيا التشغيلية. إنها فرصة عظيمة للشركات الحريصة على تطوير إستراتيجيتها الرقمية ولكنها تواجه تحديات بسبب الفجوة في خبرات اليد العاملة.