Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أكدت تيليكوم ريفيو مرّة جديدة مكانتها الرائدة في مجال الرقمنة والاتصالات بعد تنظيمها قمّة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاستثنائية لهذه السنة بنسختها السابعة عشرة تحت عنوان "عالمي. إقليمي. رقمي". اذ جمعت القمّة نخبة من أهم الشخصيات والمتخصصين بمجال الاتصالات والرقمنة على مدى يومين متتالين في السادس والسابع من ديسمبر في فندق .Le Méridien Dubai Hotel & Conference Centre

تمت فعاليات القمّة بدعم من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) ومجموعة من أبرز الشركات: du، e&، Huawei، Netcracker، PMP Strategy، AALTO HAPS، Amazon Web Services (AWS)، Bayobab، Beyond ONE، PCCW Global | Console Connect، NEC، Nokia، Salam، Verizon، Fortinet، Digital DEWA | InfraX، MYCOM OSI، Reailize، Related، SCIT Group | SkyFive Arabia، SES، Sofrecom، Vodafone Oman، Centrigent Consulting، Telcovas، Telecom Egypt، ZTE and EXA Infrastructure.

تخللّت القمّة سلسلة من الجلسات الحوارية كما ضمّت شبكة واسعة من المعارف ذات خبرة عالية. وتعليقاً على نجاح القمّة، قال مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا، طوني عيد: "الشكر الأكبر لكل المشاركين والمتحدثين بالجلسات الحوارية والشركاء أيضاً على دعمهم الدائم لنا وعلى وجودهم ضمن فعاليات النسخة السابعة عشرة من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات. على مدى يومين متتاليين تمكّنا من الاجتماع بأهم الشخصيات الذين شاركوا خبرتهم الواسعة في المجال. ونحن نتطلّع إلى التطوّر والتقدّم المتواصل لنرسم مرحلة جديدة في عالم الاتصالات والرقمنة والتكنولوجيا. إنضموا إلينا بالنسخة المقبلة من قمّة تيليكوم ريفيو، النسخة الثامنة عشرة!".

قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رفعت تيليكوم ريفيو المستوى هذا العام بنسخة استثنائية بامتياز مع حضور أهم المتحدثين وأبرز رواد وخبراء قطاع التكنولوجيا والاتصالات من كافة أنحاء العالم، انضموا من منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، أميركا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ.

ألقى طوني عيد كلمته الافتتاحية ليبدأ بها النسخة السابعة عشرة من قمّة تيليكوم ريفيو. وخلال اليوم الأول ألقى م. سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، كلمته للحضور. كما أُجريت ثلاث جلسات حوارية حيث تمت مناقشة رحلة الانتقال من شركة اتصالات إلى شركة تقنية وكيفية المنافسة في سوق الاتصالات المستقبلي، والأفق الجديد للتكنولوجيا في ظلّ التحول الرقمي. كما تناولت سائر الجلسات الحوارية مواضيع عدّة منها الذكاء الاصطناعي التوليدي، الاستدامة، الأمن السيبراني والتحول الرقمي.

واختُتم اليوم الأول من القمّة بتقديم شهادة مميّزة لكل الشركات الراعية للحدث كعربون امتنان من تيليكوم ريفيو غروب. 

هذا وافتتح اليوم الثاني المدير التنفيذي لإدارة السياسات والبرامج بالانابة في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية​ محمد الخميس بكلمة خاصة تلتها ثلاث جلسات حوارية لمناقشة دور du كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا ومستقبل أعمال البيع بالجملة وأهمية اعتماد الذكاء الاصطناعي في اتمام العمليات التقنية.

بالاضافة إلى ذلك، تخلل اليوم الثاني برنامج خاص من الجلسات الحوارية التي ناقش من خلالها المتحدثون واقع البنية التحتية، دور المرأة في عالم الاتصالات وتطوّر الذكاء الاصطناعي. كما تم الاحتفال بالسنة الأولى من اطلاق شبكة الجيل الخامس المتقدّم 5G-Advanced في منطقة الشرق الأوسط ضمن جلسة حوارية استثنائية بالاضافة إلى حفل توقيع بين  African Telecommunications Union (ATU) و International Amateur Radio Union (IARU).

وشارك في الحدث شخصيات عدة ألقت كلمات خاصة بالمناسبة:

- أندرو فاينبرج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Netcracker Technology؛

- ميكو لافانتي، نائب الرئيس الأول لشبكات الهاتف المحمول في الشرق الأوسط وأفريقيا، نوكيا؛

Tang Zhenti.، رئيس Huawei MECA، قسم التسويق وحلول المبيعات؛

- ياسر السيد، نائب الرئيس لإنترنت الأشياء، AWS؛

- كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو؛

- سامر حلوي، الرئيس التنفيذي، AALTO HAPS؛

. توماس لامانوسكاس، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات - ITU؛

- كاياهارا ماسايوكي – المدير العام لقسم حلول مزودي الخدمة، شركة NEC؛

- مروان بن شكر، نائب أول لرئيس شؤون تطوير الشبكات في اتصالات من &e؛

- محمد عليو، الرئيس التنفيذي، Bayobab؛

- سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"؛

جوائز التميّز من تيليكوم ريفيو

تخلّل القمّة بنسختها السابعة عشرة حفل توزيع جوائز التميّز من تيليكوم ريفيو، لتكريم أهم رواد الاتصالات وخبراء التكنولوجيا والشركات على انجازاتهم طيلة هذه السنة، وتلى الحفل العشاء السنوي.

وبالمناسبة قال جيف سيل، المسؤول الأعلى عن الجوائز والشريك الإداري ورئيس تحريرTelecom Review North America: "في عام 2023، تحدد جوائز تيليكوم ريفيو معياراً جديداً مع ترشيح أبرز الشركات في القطاع. ولقد قمنا بإضافة المزيد من جوائز التميّز وصنفناها ضمن نطاقات عالمية وإقليمية.

تُّكرّم جوائز التميّز هذه أهل القطاع على انجازاتهم المتواصلة على مدار السنة وذلك من خلال المشاورات بين مجموعة كبيرة من الرواد والخبراء من جميع أنحاء العالم. تهانينا لجميع الفائزين ونأمل اللقاء من جديد في السنة المقبلةّ!"

إنقسمت جوائز التميّز هذه السنة بين اقليمية ومحلية. يمكنكم الاطلاع على قائمة الفائزين هنا

قُبيل النسخة 17 من القمّة، إستضافت تيليكوم ريفيو والاتحاد الدولي للاتصالات مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) و du و TELUS كمضيفين مشاركين اجتماع الرؤساء التنفيذيين CxO meeting الذي عُقد في الخامس من ديسمبر؛ كما حضر الاجتماع 34 شركة مشاركة. وبالمناسبة، أعرب طوني عيد، مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا انترناشونال، عن اعتزازه بارتباط الشركة مع الاتحاد الدولي للاتصالات. وأشاد بالجهود التي بذلتها الجهات المضيفة وتعاونها الملحوظ، بما فيها du وTelus وHuawei وTDRA والاتحاد الدولي للاتصالات. هذا ولفت عيد إلى دور تيليكوم ريفيو كمنصة إعلامية رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.