Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وقّعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اتفاقية تعاون مع الجامعات الأردنية الرسمية، ومن خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، تم اعتماد الجامعة الاردنية من قبل أمازون ويب سيرفيسز، وانضمامها رسمياً لبرنامج AWS Academy.

يتيح هذا البرنامج لمؤسسات التعليم العالي الفرصة لتأهيل الطلاب، للحصول على شهادات ومهارات تقنية متميزة، تمهّد لهم الطريق نحو مستقبل مليء بالفرص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالأخص في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة.

بينما تعمل الآن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من خلال المشروع وبالتعاون مع الجامعات الأردنية على دمج هذه البرامج ضمن الخطط الدراسية لطلبة تخصصات تكنولوجيا المعلومات والهندسة وغيرها لتحقيق أثر مستدام لإشراك شركات رائدة من القطاع الخاص في مرحلة التعليم الجامعي.

كما تهدف الوزارة إلى تعزيز مكانة المهارات الرقمية وتطويرها وتدريب الشباب على التقنيات الحديثة عبر تجهيز مراكز تكنولوجية متخصصة في المجال. أما دعم الرقمنة والتحول الرقمي في المملكة فيتمّان عبر تحسين البنية التحتية الرقمية وتحديد الاستراتيجية المطلوبة لتسهيل الأعمال بين الأفراد والشركات.

ويهدف مشروع الشباب والتكنولوجيا إلى خلق نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة للشباب خلال السنوات الخمس المقبلة؛ بالاضافة إلى رقمنة أكثر من 80% من معاملات الدفع الحكومية وجذب الاستثمارات الأجنبية الجديدة.