Advertisement

طرحت غوغل الإصدار الأحدث من نموذجها الخاص بالذكاء الاصطناعي، Gemini 1.5 Pro، حصرياً لمجموعة معيّنة من المطورين والمتخصصين في الأعمال، مما يمثل تقدماً كبيراً عن الإصدارات الثلاثة من Gemini 1.0 التي تم الكشف عنها في ديسمبر.

اِقرأ المزيد: إصدار "Gemini" يتعامل مع كميات أكبر من البيانات

من المتوقع أن يواجه مستخدمو فيسبوك وانستغرام اشارات تميّز الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ضمن خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم كجزء من مبادرة واسعة النطاق  للتمييز بين المحتوى الأصلي والمصطنع.

اِقرأ المزيد: ميتا تعتزم تمييز الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي على فيسبوك وانستغرام

فرض الاتحاد الأوروبي (EU) غرامة قدرها 1.8 مليار يورو (1.9 مليار دولار) على شركة آبل لانتهاكها قوانين الكتلة من خلال منع خدمات بث الموسيقى من إبلاغ المستخدمين بخيارات الاشتراك خارج متجر التطبيقات الخاص بها.

اِقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة على شركة أبل بقيمة 1.9 مليار دولار لمكافحة الاحتكار

يستخدم الباحثون في جامعة كامبريدج تقنية الواقع الافتراضي (VR) لتحديد الأعراض المبكرة لمرض ألزهايمر. وقد تم فحص عجز التحرّك لدى الأفراد المعرضين لمرض ألزهايمر من خلال تواجدهم في بيئات افتراضية باستخدام سماعات رأس الواقع الافتراضي.

اِقرأ المزيد: الواقع الافتراضي يكشف علامات مبكرة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر

تقدم مايكروسوفت برنامج الدردشة الآلي Copilot for Security، المقرر إصداره في الأول من أبريل. ويساعد برنامج الدردشة الآلي هذا، الذي يستفيد من نماذج اللغات الكبيرة  (LLMs) العاملين في مجال الأمن السيبراني والمتخصصين فيه.

اِقرأ المزيد: مايكروسوفت تعزز الحماية الرقمية والأمن السيبراني

ابتكر المهندسون في جامعة واترلو ابتكارًا رائدًا: طبقة هوائية عالية الكفاءة صغيرة بما يكفي لوضعها داخل حلقة، لنقل البيانات الطبية المهمة بين الأطباء والمرضى.

اِقرأ المزيد: المجوهرات المنقذة للحياة: ثورة الرعاية الصحية

تشير دراسة OpenAI حول GPT-4 إلى أن نموذج الذكاء الاصطناعي المتقدم يوفر فقط ميزة هامشية على الإنترنت العادي في البحث عن الأسلحة البيولوجية. يهدف البحث، الذي أجراه فريق الاستعداد في OpenAI، إلى تقييم المخاطر وإساءة الاستخدام المحتملة لنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

اِقرأ المزيد: "شات جي بي تي" يساهم في أبحاث الأسلحة البيولوجية

وفقًا لدراسة حديثة من كاسبرسكي، أعرب أكثر من نصف الموظفين الذين شملهم الاستطلاع في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا عن نقص في المهارات الرقمية المؤهلين للعمل على أجهزة الكمبيوتر وسائر الأجهزة الرقمية. يعتقد المشاركون أنه من خلال تعزيز مهاراتهم الرقمية، يمكنهم زيادة أرباحهم بمعدل 41%.

اِقرأ المزيد: زيادة رواتب اليد العاملة في ميتا لتحسين الكفاءة الرقمية

إختتمت وزارة المالية في دبي بنجاح المرحلة الثانية من دمج أتمتة العمليات الروبوتية باستخدام الروبوتات لأتمتة 1.8 مليون معاملة بدقة تتجاوز 98% أي ما يوفّر 39 ألف ساعة عمل. وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية 2023-2026، قامت هذه المبادرة بتبسيط 63 معاملة مما خفّض نسبة الأخطاء بنسبة 95% وانخفاض متوسط وقت المعالجة بنسبة 65%. تتوافق هذه الاستراتيجية مع رؤية الامارات 2031 التي تركز على الابتكار والتميّز في كل الشؤون المتعلقة بالعمليات الحكومية.

اِقرأ المزيد: روبوتات تختصر 39 ألف ساعة عمل على وزارة المالية في دبي

يعمل واتساب على تطوير  ميزة قفل الدردشة التي تم تقديمها لنظامي التشغيل Android و iOSوتشمل مستخدم الويب. ترتقي هذه الميزة، التي لم تكن متوفرة في البداية على الويب، بمستوى الأمان من خلال السماح للمستخدمين بقفل الدردشات الفردية.

اِقرأ المزيد: واتساب يعزز الأمان مع قفل الدردشة وغيرها من المميزات