Advertisement

تركّز "بيوند ون" على قدراتها المتقدّمة في مجال التعلم الآلي لتطوير خدماتها الرقمية وتزويد العملاء بتجربة فريدة تتناسب مع متطلباتهم. كان لمجلة تيليكوم ريفيو حوار مع هاني الكخن، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوند ون" في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتسليط الضوء على التغيير الحاصل والاستراتيجية المتبعة من قبل الشركة لمواكبة التحول الرقمي.

اِقرأ المزيد: "بيوند ون" ترسم معالم جديدة للمنظومة الرقمية

رغم سرعة التطور والنمو، تلتزم الشركة القطرية للأقمار الصناعية، سهيل سات، بمستوى عالٍ من الموثوقية والكفاءة في خدمات البث المقدمة. للحديث عن أهم ركائز سهيل سات لهذا العام للحفاظ على الاستمرارية والتنافسية في السوق، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة مع السيد حمد المناعي، نائب الرئيس للشؤون التجارية.

اِقرأ المزيد: سهيل سات تقدّم تغطية واسعة النطاق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا

تركز SCIT، وهي شركة استثمارية مقرّها المملكة العربية السعودية، على الاستثمار في التكنولوجيا والابتكارات الناشئة. تغطي الشركة قطاع إلكترونيات الطيران والاتصال على متن الطائرة، وتعمل على توسيع محفظتها الاستثمارية لتشمل الاتصال على مستوى عالمي عبر مختلف القطاعات، بالإضافة إلى مجالات أخرى تشمل التكنولوجيا العميقة. تحدث الأستاذ سعد بن صلب بن مطلق العتيبي (عضو مجلس شورى المملكة العربية السعودية)، ومؤسس مجموعة SBS وAnsab ورئيس لمجلس الإدارة عن رؤيته حول الاستثمار في مستقبل الاتصال العالمي وأبرز التوجهات الاستثمارية لمجموعة SCIT.

اِقرأ المزيد: رئيس مجلس إدارة SCIT : "الاستثمار في مستقبل الاتصال العالمي"

رسالة المحرر
Typography

تنتشر التقنيات الذكية بشكل أوسع يوماً بعد يوم، لتحل محلّ الأجهزة عالية التقنية التي باتت على وشك الاختفاء.

أخذت الهواتف الذكية دور العديد من التقنيات التكنولوجية  لتؤثر على صناعة الكاميرات، أفلام الفيديو وأدوات تخزين المحتوى.

على الخط نفسه، تشهد مبيعات الساعات والمنبهات والأفلام الفوتوغرافية وآلات النسخ تراجعاً كبيراً.

ويشير آخر الاحصاءات إلى أن أكثر من 34 علامة تجارية هي على وشك الاختفاء أو الإفلاس أو الخضوع لإعادة هيكلة أو بيع بعض الأصول منها أو براءات الاختراع.

كوداك أو Eastman Kodak، العلامة التجارية التي نذكرها جميعاً، لم تعد اليوم متداولة في الاسواق. كذلك كانت Blockbusters من أهم العلامات التجارية االتي سمحت لنا بمتابعة جميع أنواع الأفلام. في فترة من الفترات كانت Polaroid و Minolta والعديد من العلامات التجارية الأخرى تهيمن على حياتنا اليومية. حتى لو أن تلك العلامات التجارية لا تزال موجودة إلا أنه يمكن اعتبارها غير متوفرة على أرض الواقع.

تعتبر اليوم الهواتف المحمولة بديل الكاميرات، لا سيّما مع الخدمات والتحديثات التي يحملها كل طراز جديد يتم إطلاقه. هذا وأصبحت الهواتف بديلاً لآلات المنبه التقليدية.

من الروزنامة، وصولاً إلى دفتر الملاحظات، فالخرائط وتكنولوجيا تحديد المواقع، كل هذه التقنيات وسواها استُبدلت بالهواتف الذكية.

قد يكون بعضنا محظوظاً لأنه شهد هذا التحول وأتيحت له الفرصة لاعتماد التكنولوجيا التقليدية وتجربة نسختها المطورة في آن معاً.